فيديو متداول للحظة مقتل زعيم داعش أبوبكر البغدادي في العراق

السبت، 15 يوليو 2017 03:10 م
فيديو متداول للحظة مقتل زعيم داعش أبوبكر البغدادي في العراق
أبوبكر البغدادي
ماريان ناجى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» فيديو قالوا أنه يوثق لحظة  مقتل " ابو بكر البغدادى " زعيم الجماعة الأرهابية " داعش " بالموصل فى العراق.

ويكشف الفيديو مجموعة من المسلحين وبوسطهم رجل به شبه إلى حد كبير أبو بكر البغدادى وعند ركوب سيارته  تعرض إلى اطلاق نيران  ليلقى حتفه  فيما خيم الحزن على المسلحين الذين يظهرون بالفيديو بجواره .

يذكر أنه تردد مصرع "البغدادى" عشرات المرات من قبل من بينها  حيث نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية، فى روسيا قولها، إن هناك درجة عالية من الثقة فى أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى لقى مصرعه.

 فيما كانت روسيا قد قالت إن قواتها ربما قتلت زعيم التنظيم المتشدد لكن واشنطن قالت إنه ليس لديها ما يثبت هذا بينما عبر مسئولون غربيون وعراقيون عن تشككهم. 

وكان وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف،  أكد خلال مؤتمر صحفى  جمعه بنظيره من دولة لاوس، أن روسيا غير متأكدة عن مقتل زعيم "داعش" أبو بكر البغدادى.

كما نقلت وكالات روسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها، إنها تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش فى أواخر مايو الماضى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق