للأسبوع الثاني على التوالي.. إجازات التجار تصيب أسواق الجملة بالركود (صور)

السبت، 15 يوليو 2017 08:00 م
للأسبوع الثاني على التوالي.. إجازات التجار  تصيب أسواق الجملة بالركود (صور)
أسواق الجملة
منار الرخ

«9 جنيه يا مانجو..و 15 جنيه يابرقوق» كلمات ينتشر صداها في سوق العبور لتجارة الجملة، الذي خلا من بائعيه، ولم يبق بداخله غير بائعي المانجو، وحدهم هم من فتحوا أبوابهم للتجار.
 
تجولت كاميرا «صوت الأمة» في أجواء سوق العبور للأسبوع الثاني، فوجدته خالي تماما من المستهلكين والتجار، وهناك بعض المحلات مغلقة حتى الآن منذ إجازة العيد الماضي، وفي حديثنا مع أحد التجار، الذي أكد  ركود سوق العبور منذ 20 يوماً.
 
وكشفت مستندات بعدد محلات سوق العبور، حيث وصل إلى 1287 محل حتي الآن، ولكن لم يعمل منهم سوى 20 محلا فقط، شاملا قطاع الفاكهة، وقطاع الخضار، وقطاع الموز، وقطاع السمك، وقطاع ثلاجات الأسماك، وقطاع البصل والثوم وغيرهم.  
 
قال إن هناك بعض التجار، الذي حاولو استكمال إجازة العيد، خصوصا بعد موجه الحر الشديدة في الأيام الحالية، مشيرا إلى خلو السوق من خضروات وفاكهة هذا الموسم والعمالة في هذه الأيام تصل إلى 20% فقط .
 
وأكد التاجر في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أنه لا يوجد في السوق غير فاكهة المانجو والبرقوق وباسعار مخفضة حيث وصل سعر المانجو السكري إلى 8 جنيهات للكيلو الواحد، و13 جنيها للعويس، والبرقوق المصري 15 جنيها.
 
وأضاف أن هناك أيام أخرى سيأخذها التجار حتي نهاية شهر يوليو الحالي، مؤكدا على خلو السوق من الخضروات الصالحة للاستخدام، وأن هناك فاكهة قاموا بـ «رميها» بعد أن فسدت من الحر الشديد.
 
 
1
 
2
 

3
 

4
 

5
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق