أمين عام الأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل البعثة الأممية بالعراق لمدة عام

السبت، 15 يوليو 2017 04:59 م
أمين عام الأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل البعثة الأممية بالعراق لمدة عام
أنطونيو جوتيريس

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أعضاء مجلس الأمن الدولى بالموافقة على تمديد بعثة الأمم المتحدة فى العراق لمدة عام جديد.
 
وأوضح جوتيريس، حسبما ذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم السبت، أن الوضع فى العراق غير مستقر رغم دخول القوات العراقية إلى مدينة الموصل وانتزاعها من قبضة "داعش، داعيا إلى إصلاح قطاع الأمن على نحو شامل وفى الأجل الطويل لمواجهة التحديات فى المنطقة.
 
وأعرب الأمين العام عن قلقه إزاء التقارير التى تشير إلى انتشار الجماعات المسلحة المحلية دون رقابة حكومية مناسبة، مشيرا إلى أنه تلقى فى منتصف يونيو الماضى رسالة من وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفر أعرب خلالها عن رغبة حكومة بلاده فى أن يتم تمديد ولاية البعثة لمدة سنة واحدة حتى نهاية يوليو 2018.
 
جدير بالذكر أن البعثة تضطلع بتقديم المشورة والمساعدة إلى حكومة وشعب العراق فى عدة مجالات، يشمل ذلك دفع الحوار السياسى الشامل، والمصالحة الوطنية، والمساعدة فى العملية الانتخابية وفى التخطيط للتعداد الوطنى، وتسهيل الحوار الإقليمى بين العراق وجيرانه، وتعزيز حماية حقوق الإنسان، والإصلاح القضائى والقانونى والعمل مع الشركاء الحكوميين والمجتمع المدنى لتنسيق الجهود الإنسانية لوكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق