رئيس الوزراء: دعم المنتجات البترولية ارتفع من 8 مليارات جنيه إلى 35

السبت، 15 يوليو 2017 05:51 م
رئيس الوزراء: دعم المنتجات البترولية ارتفع من 8 مليارات جنيه إلى 35
المهندس شريف اسماعيل
ماجدة خضر

قال المهندس شريف اسماعيل، رئيس للوزراء، أن اجتماع رئيس الجمهورية مع الحكومة، اليوم السبت، تطرق لموقف التعديات على أراضي الدولة وموقف السلع في الأسواق.

وأضاف في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء أن مصر في معركة ضد الارهاب والمعركة مستمرة لبعض الوقت وعلى جميع المصريين التكاتف للتصدي لهذا الارهاب، فهناك جهود لمواجهة الدول الداعمة للارهاب وجهود تبذل علي الحدود. 

وقال المهندس شريف إسماعيل ، أن حصيلة زيادات قرارات رفع أسعار الوقود والكهرباء لا تتعدي ٧٠ مليار جنيه في حين أن ما تم توجيه لحزمة الحماية الاجتماعية من ٨٥ إلى ٩٠ مليار جنيه.

وأوضح أن الحكومة تعمل علي تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية وجميعها اجراءات حققت اصلاحات واستقرار في السوق.

وأضاف قائلا "إن العام الجاري يشهد تحسن سواء كان من حيث توفير السلع أو حل مشكلة الثانوية العامة أو توريد القمح دون مشاكل ورفع سعر توريد القصب".

وقال رئيس الوزراء، تعليقا علي مقترح وقف اعلان نتائج المسابقات لحين إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة، إن التعييين سيكون طبقا للحاجة
وأوضح فيما يتعلق بتصريحات صندوق النقد الدولي بإنخفاض نسبة التضخم خلال عام، أن برنامج الإصلاح الإقتصادي برنامج مصرى ١٠٠٪‏ ، ونعمل علي استكمال برنامج الاصلاح الاقتصاد المصرى، وعلى خفض نسبة التضخم ، موضحا أن كافة الإجراءات الاقتصادية ستكون في النهاية في صالح المواطن المصرى".

وأشار رئيس الوزراء إلى إنه من المتوقع اعتبارا من هذا العام أن يكون هناك تحسن في حياة المواطن المصرى تدريجيا.

وأوضح أن دعم المنتجات البترولية أصبح ٣٥ مليار جنيه بعد أن كان ٨ مليار، وإجمالي ماهو موجه لدعم الطبقات محدودى الدخل ٩٠ مليار جنيه.

وأضاف أن أوجه الانفاق الحكومي توجه للتعليم والصحة والاسكان ومحدودي الدخل، مؤكدا أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز.

وقال رئيس الوزراء أن رفع سعر الفائدة يستهدف خفض معدل التضخم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق