مصر المقاصة من دورى المظاليم إلى الوصيف (تقرير)

الخميس، 20 يوليو 2017 03:00 ص
مصر المقاصة من دورى المظاليم إلى الوصيف (تقرير)
المقاصة
حسام الحاج

فريق مصر المقاصة أفضل فرق الممتاز، الذي قدم مستوي منقطع النظير خلال مشواره في بطولة الدوري الممتاز، حيث أنهى الفريق الفيومي الموسم، تحت قيادة مديره الشاب إيهاب جلال المسابقة برصيد 74 نقطة فى المركز الثانى، خلفًا للأهلي المتصدر برصيد 81 نقطة ويتبقى له مباراة أخيرة أمام الزمالك .

 

ويعد فريق مصر المقاصة، الفريق الوحيد في الدوري الذي أصبح «ولاد» النجوم المطلوبين في أكبر أندية الدوري الأهلي والزمالك أمثال أحمد الشيخ، أحمد سامي، هشام محمد، حسين الشحات، وبات السؤال الذي يطرح نفسه الأن كيف كان سيبدو تشكيل المقاصة لو لم يفرط فى نجومه بالملايين.

 

استغنى الفريق الفيومى فى الموسم الماضى عن 10 لاعبين مقابل الملايين ولكن هذا لم يقف عقبة أمام طموحات الفريق الفيومى لتحقيقه حلمه بالمنافسة على المراكز المتقدمة بالدورى.

 

صبرى رحيل كان صفوف مصر المقاصة قبل أن يصعد إلى دورى الأضواء والشهرة قبل أن يستغنى عنه الفريق لصالح القلعة البيضاء ومنه إلى الأهلى الذى يتواجد فى صفوفه إلى ألان.

 

وفي موسم 2010/2011 أثناء تواجده في الممتاز قام المقاصة بإعارة أيمن حفني إلى طلائع الجيش قبل أن ينتقل إليه نهائيا ومنه إلى الزمالك.

 

وفي موسم 2012/2013 انتقل الإيفواري أوسو كونان إلى الأهلي، وهاني سعيد إلى سموحة، وحمادة طلبة في إعارة إلى للزمالك قبل أن ينضم نهائيا الموسم التالي.

 

وفي 2014/2015، انتقل حسين السيد من المقاصة إلى الأهلي، ورامي عادل إلى الاتحاد، ومحمد الفيومي إلى الداخلية، وإيهاب محروس إلى النصر، وأحمد على إلى المقاولون العرب، ورمزي صالح إلى الأسيوطي، وفؤاد سلامة إلى الشرطة، وسامح عيدروس إلى الداخلية، وأحمد عبدالرؤوف إلى وادي دجلة.

 

في موسم 2015/2016 وفرط في عدد كبير من اللاعبين أبرزهم أحمد الشيخ، الذي انتقل إلى الأهلي وظل حبيسا لدكة البدلاء قبل أن يستعيره الفريق الفيومي مرة أخرى من المارد الأحمر ليتألق ويصبح هدافا للدوري بالموسم الحالي، حتى الآن، كما استغنى المقاصة عن أحمد كابوريا لصالح المصري، ووائل فراج لإنبى.

 

وفي موسم انتقالات 2016/2017 استغنى الفريق عن ميدو جابر لصالح الأهلي ونانا بوكو للشباب الإماراتي، وحسني فتحي للزمالك، والسيد حمدي للمصري، وعمرو بركات الذي انتقل لليرس ومنه للأهلي، محمود مسعد ومحمود عبدالعاطي دونجا للزمالك، ومحمد أبو المجد للإسماعيلي.

ولو ظلت كل هذه النجوم فى الفريق الفيومى لأصبح التشكيل الأمثل كالتالى :

خط الدفاع: حسين السيد،أحمدسامى،حمادةطلبة،حسنى فتحى

خط الوسط: أحمد الشيخ،أيمن حفنى،ميدو جابر

خط الهجوم: باولون فوافى

البدلاء

عمرو بركات،حسين الشحات نجون انطوى،ايريك تراورى،احمد كابوريا،أحمد مودى،محمود وحيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة