وزير الصحة: سنصل لـ 25 مستشفى في عام واحد قبل نهاية شهر أكتوبر

الأحد، 16 يوليو 2017 09:00 ص
وزير الصحة: سنصل لـ 25 مستشفى في عام واحد قبل نهاية شهر أكتوبر
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
هيثم الشرقاوي

تسابق وزارة الصحة الزمن لبناء وتطوير أكبر قدر من المستشفيات قبل نهاية العام الجارى، ضمن خطة تطوير الخدمة الطبية في محافظات الجمهورية لضمان وصول الخدمة لكل المواطنين.
 
وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، إن الدولة تطور قطاع الصحة، وتبذل جهودا كبيرة لتطوير وإنشاء المستشفيات الحكومية في محافظات الجمهورية. 
 
وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، في هذا العام فقط وتحديدا قبل نهاية شهر أكتوبر القادم، سنكون قد إنتهينا من بناء وتطوير 25 مستشفى، وهو رقم ضخم لم يحدث في تاريخ مصر أن تم بناء هذا العدد من المستشفيات في عام واحد. 
 
وأوضح «عماد الدين»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح 9 مستشفيات دفعة واحدة، وسيتم خلال أسبوعين افتتاح 6 مستشفيات في يوم واحد، وقبل نهاية شهر أكتوبر سنفتتح 10 مستشفيات أخرى، وبالتالي يصل العدد قبل نهاية العام إلى 25 مستشفى. 
 
وأكد الوزير، أن ما يحدث في قطاع الصحة ثورة لم يشهدها القطاع منذ سنوات طويلة، ومستمرين في التطوير حتي يصل  لكل مواطن في مصر، مشيراً إلى أن هذا يتم بالتوازي مع تطوير المستشفيات التكاملية البالغ عددها 400 مستشفى، حيث تم الانتهاء من تطوير 48 مستشفى وشراء الأجهزة والمستلزمات الخاصة بهم وسيفتتحهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم واحد. 
 
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق