برلمانية: الإبقاء على مادة الإعفاء الجمركي لسيارة ذوي الاحتياجات الخاصة

الأحد، 16 يوليو 2017 11:05 ص
برلمانية: الإبقاء على مادة الإعفاء الجمركي لسيارة ذوي الاحتياجات الخاصة
الدكتورة هبه هجرس، عضو مجلس النواب

أكدت الدكتورة هبه هجرس، عضو مجلس النواب وعضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، أن اللجنة انتصرت خلال جلستها الأخيرة مع وزارة المالية بشأن مشروع قانون ذو الإعاقة، لافتة إلى أنها نجحت فى الإبقاء على مواد الجمع بين المعاش والراتب على أن تصرف فور للمواطن مع إعمال القانون وليس بأثر رجعي.

وأضافت عضو لجنة التضامن، فى تصريحات صحفية، أن اللجنة ابقت على مادة الإعفاء الجمركى للمعاقين فى الحصول على السيارات ولجميع المعاقين من مختلف الفئات، موضحة أن اللجنة كانت حريصة على ترجمة كافة مطالب المعاقين فى القانون وعلى أن تكون نص واجب النفاذ.

وأوضحت أن اللجنة بهذه الجلسة الأخيرة تكون قد انتهت من مناقشة قانون ذو الإعاقة ليكون أمام الأمانة العامة فى بداية دور الانعقاد الثالث، حتى يدرج بالجلسة العامة، مؤكدة على تطلعها أن يناقش قبل نهاية عام 2017 ليتوازى بذلك مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون 2018 عام المعاقين.

وكان قد انهت لجنة التضامن الاجتماعى برئاسة النائب عبد الهادى القصبى باب المناقشة فى مشروع قانون ذو الإعاقة تمهيدا لإدراجه بالجلسة العامة فى بداية دور الانعقاد الثالث، واختتمتها بجلسة مع وزارة المالية لحل أزمة تحفظاتها على عدد من المواد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة