تضامن المنيا: 6 شيكات لضحايا حادث دير الأنبا صموئيل جاهزة للاستلام

الأحد، 16 يوليو 2017 11:27 ص
تضامن المنيا: 6 شيكات لضحايا حادث دير الأنبا صموئيل جاهزة للاستلام
غادة والى
المنيا- حسن عبد الغفار

قال مصطفى عبدالله وكيل وزارة التضامن بالمنيا إن الشيكات الخاصة بأسر ضحايا حادث دير الأنبا صموئيل وعددهم 6 أسر فقط  من مركز الفشن التابعة لمحافظة بنى سويف، وذلك بعد رفض أحد الأسر استلام الشيك الخاص بهم، جاهزة بمديرية التضامن، بواقع 100 ألف جنية لكل أسرة.

وأضاف عبد الله بذلك يصبح عدد الأسر التى تم الصرف لها 26 أسرة، حيث أن أسرة في أبوقرقاص لم تستكمل أوراقها.

ولفت عبد الله أن مديرية التضامن فى بنى سويف سوف ترسل مندوب عنها اليوم أو غدا لاستلام الشيكات الخاصة بالأسر استعدادا لتسليمها لهم، مؤكدا  أن مديرية التضامن تسلمت إعلام الوراثة من 6 أسر، بينما رفضت الاسرة السابعة عمل إعلام الوراثة والحصول على التعويض.

ومن ناحية اخرى قال عبد الله إن مشروع تكافل وكرامة  جاء حفاظا على كرامة المواطن المصري الفقير وكثير من الأغنياء أو ميسورى الحال حاول دخول المشروع، وقد يكون تمكن أن يهرب بعد مراجعة أوراقه، وأكد أن هناك ما يسمى بالمتابعة وتلك التى تكشف عن وجود الشخص المستفيد في الداخل أو الخارج، وهل هو ممن تنطبق عليهم شروط تكافل وكرامة أم لا، وعلى الفور يتم وقف الفيزا الخاصة بالشخص، وهناك تنسيق مع الداخلية فى أعمال المتابعة ويتم مطالبته برد المبلغ الذي قام بصرفه.

وأضاف عبدالله أنه تم فحص الأوراق بدقة واستبعاد أعداد كبيرة من الذين حاولوا دخول تكافل وكرامة بدون وجه حق، وعن الزيادة التي أعلنها الرئيس قال: عبدالله نحن ننتظر وصول قرار مجلس الوزاراء حتى نتمكن من الصرف لأنه حتى الآن لم يصل إلى المديريات.

اقرأ أيضا

تأمين تنفيذ 63 قرار إزالة تعديات على الأراضى الزراعية بسوهاج

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق