«قناة السويس» تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الأولى بمكتب التنسيق الإثنين

الأحد، 16 يوليو 2017 11:34 ص
«قناة السويس» تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الأولى بمكتب التنسيق الإثنين
جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة استعدت لإستقبال طلاب الثانوية العامة من المرحلة الأولى،  وتم تشكيل مكتب التنسيق برئاسة الدكتور طارق رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة والدكتور محمد شقيدف المسئول العام للتنسيق، والدكتورة علا لهيطة مدير مركز التطوير وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في هذا المجال.

 وشدد رئيس الجامعة فى بيان لة اليوم على ضرورة وضع مصلحة الطالب نصب الأعين خلال وضع رغبات الطالب في الاستمارات، وأهمية توفير وسائل الراحة للطلاب خلال المراحل المختلفة سواء في التسجيل اليدوي أو التسجيل الإلكتروني.

وقال الدكتور طارق رحمي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن الجامعة استعدت تماما لاستقبال الطلاب، ووفرت كافة الوسائل لراحة الطلاب وأولياء أمورهم من تجهيز قاعات مكيفة ومجهزة ومزودة بمبردات للمياه.

وأوضح لدكتور محمد شقيدف، لمسئول العام للتنسيق، أن المكتب يضم أكثر من قاعة مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الإنترنت فائق السرعة الذي يربطها بالمجلس الأعلى للجامعات. وأضاف أن كل قاعة بها 25 جهاز كمبيوتر، و3 طابعات يعمل عليها فنيون متخصصون في إدخال البيانات.

وقال إن الطالب بمجرد وصوله إلى أبواب الحرم الجامعي بالكيلو 4.5، سيجد 2 طفطف في انتظاره للوصول به إلى مقر مكتب التنسيق، كما تم تعليق اللوحات الإرشادية على مدخل بوابة الحرم الجامعي، وحتى مقر مكتب التنسيق لإرشاد الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار إلى تقسيم العمل على مرحلتين؛ الأولى للتسجيل اليدوي التي يتم فيها استقبال الطلاب وأولياء أمورهم بمركز الأنشطة الطلابية، حيث يكون الفنيون في هذه المجموعة بشرح كيفية ملء الاستمارات الخاصة ومراجعة الأوراق المطلوبة. وأضاف أنه عقب ذلك يتم توجيه الطالب بمفرده ليجري المرحلة الثانية وهى مرحلة التسجيل الإلكتروني بمركز تطوير التعليم، حيث يتم تسجيل الرغبات على الأجهزة المتاحة وطباعة الاستمارة.

اقرأ أيضا

اليوم.. 11 كنترول يستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق