لو بتعانى من سقوط الشعر أو زيادة الوزن.. الكركديه هيقدم لك الحل

الأحد، 16 يوليه 2017 02:30 م
لو بتعانى من سقوط الشعر أو زيادة الوزن.. الكركديه هيقدم لك الحل
كركدية - ارشيفية
ياسمين أحمد

الكركديه من المشروبات المصرية والموجودة في كل بيت وله صفات علاجية وتجميلية متعددة، يحتوى الكركديه على كميات عالية جدا من الفيتامينات والمعادن مثل : فيتامين A وC والزنك وغيرها من المعادن .
 
ويقدم موقع "Top Home Remedy "  أهم خمس فوائد للكركديه :
 
1. يخفض مستوى الكولسترول:
يحتوي الكركديه على مادة فعالة جدا تساعد على انخفاض البروتين الدهنى  وهو مفيد بشكل خاص لمرضى السكري من النوع 2، كما يحتوى على مركبات مضادة  للأكسدة التى تساعد على خفض الكولسترول ومنع تصلب الشرايين و أمراض القلب.
 
2. ينظم ضغط الدم:
الكركديه مفيد للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على خفض ضغط الدم بشكل كبير ويزيد من إدرار البول الذي يساعد على خفض ضغط الدم.
 
3. يساعد على فقدان الوزن:
الكركديه يقلل امتصاص الجسم من الدهون والكربوهيدرات، يحتوى على تركيزات عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على فقدان الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائى، وكونه  مدر للبول فإن هذه العملية تساعد على طرد المياه الزائدة من الجسم .
 
4. يحمي الكبد:
الكركديه ليس مفيدا للقلب فقط بل مفيد للكبد أيضا فخصائصه المضادة للأكسدة تساعد في منع تليف الكبد عن طريق تحييد الجذور الحرة الموجودة في أنسجة الجسم والخلايا .
 
5. يحارب تساقط الشعر:
لكون الكركديه غني يفيتامين  A وC و كذلك الأحماض الأمينية فيمكن للكركديه أن يقاوم تساقط الشعر ويحفز من نموه كما أنه يعالج قشرة الرأس .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق