قائد عسكرى عراقي: معارك تحرير « تلعفر» من داعش تنطلق قريبا

الأحد، 16 يوليو 2017 01:39 م
قائد عسكرى عراقي: معارك تحرير « تلعفر» من داعش تنطلق قريبا
الموصل

قال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، اليوم الأحد، أن معركة تحرير قضاء تلعفر شمال غرب الموصل ستنطلق قريبا، لتكون مسك الختام لعمليات تحرير جميع مناطق محافظة نينوى الشمالية.
 
واضاف يار الله - فى بيان صحفى عن حصاد معركة تحرير الموصل - إن قواته خاضت معارك صعبة بوجود اكثر من 3 ملايين مدنى فى تلك ساحلى المدينة الايمن والايسر اضافة الى الموصل القديمة". 
 
وأكد أن القوات المحررة لمدينة الموصل حاولت الجمع بين حماية المدنيين والقضاء على الإرهابيين حيث أثببت القيادة امكاناتها الرائعة على جميع المستويات والتى تميزت بالمرونة لضمان تنفيذ الواجبات بكفاءة عالية، مشيرا إلى أن القوات الأمنية خاضت معارك شرسة وقاتلت قتالا لم يخضه أى جيش فى العالم خاصة وأن المدينة القديمة ذات شوارع ضيقة وصعبة للغاية.
 
وأوضح  يار الله أنه لم يبق من محافظة نينوى إلا مناطق العياضية والمحلبية وقضاء تلعفر، وأن المرحلة الرابعة من العمليات العسكرية ستنطلق قريباً لتحرير هذا القضاء وبعض المناطق القريبة من الموصل من أجل استكمال تحرير محافظة نينوى الشمالية بشكل كامل.
 
ومدينة تلعفر مركز القضاء هى من المدن التركمانية/ الشيعية العريقة، وتقع على بعد 70 كم شمال غربى الموصل، وهى من كبرى المدن فى محافظة نينوى ويبلغ عدد سكانها حوالى نصف مليون نسمة ومساحتها 28 كيلومترا مربعا وتبعد عن غرب الموصل حوالى 45 كيلومترا وعن جنوب الحدود العراقية التركية بحوالى 55 كيلومترا وعن شرق الحدود العراقية السورية بحوالى 60 كيلومترا. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق