اتصالات البرلمان تطالب بأصدار تشريع يمكن الأمن من الإطلاع على رسائل «فيس بوك»

الأحد، 16 يوليو 2017 02:12 م
اتصالات البرلمان تطالب بأصدار تشريع يمكن الأمن من الإطلاع على رسائل «فيس بوك»
أحمد رفعت، عضو لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

اقترح أحمد رفعت، عضو لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن يصدر البرلمان في دور الانعقاد الثالث تشريعًا يجبر «فيس بوك»، على تمكين أجهزة الأمن من الإطلاع على الرسائل المشفرة للمستخدمين، وذلك بعدما بدأت أعلنت الحكومة الأسترالية عن نفس الأمر إذ يجب على كل الشركات، أن تتعاون مع الأمن فى مجال مكافحة الإرهاب.

أضاف رفعت فى تصريحات صحفية، أن «فيس بوك»، وسيلة اتصال مهمة للإرهابيين ويمكن برسالة واحدة على «جروبات»، خاصة بهم يتم توجيههم فى ثوانى، كما أن اطلاع الشرطة على هذه الرسائل مهمة جدًا ليس لحماية الشرطة، وإنما لحماية المواطنين أنفسهم من خطر الإرهاب وبالتالى تقوية أجهزة الأمن.

وأوضح عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن أي معلومة تخالف القانون يجب أن يتم الاطلاع عليها بما في ذلك حوادث الإرهاب وتجارة المخدرات والآثار، وهذا الأمر لا ينبغى أن يخشى منه أي مواطن.

وكانت الحكومة الأسترالية، اقترحت، قوانين جديدة تجبر شركات مثل «فيسبوك»، على تمكين وكالات الأمن من الاطلاع على الرسائل المشفرة للمستخدمين، وتطلب القوانين الجديدة من مصنعي الأجهزة وشركات التكنولوجيا مساعدة الوكالات الأمنية على اعتراض وقراءة الرسائل التي يبعثها المشتبه في تورطهم بأنشطة إرهابية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة