بعد نتيجة الثانوية العامة.. اختبار القدرات يقود «سناء» لمحكمة الأسرة

الإثنين، 17 يوليو 2017 09:00 ص
بعد نتيجة الثانوية العامة.. اختبار القدرات يقود «سناء» لمحكمة الأسرة
محكمة الاسرة - ارشيفية
إسلام ناجي

ظهرت نتيجة الثانوية العامة، ظهر الأربعاء الماضي، ووضعت حدًا لأحلام شريحة كبيرة من الطلاب ومن ضمنهم معاذ، الذي حلم بالإلتحاق بكلية الفنون التطبيقية قسم عمارة، وساعدته والدته على الإقتراب من حلمه، فألحقته بالدورات التدريبية المخصصة لأختبار القدرات بالكلية، ودخل الإمتحان، ونجح فيه، لكن المؤشرات الأولية تؤكد أن مجموعه لن يسمح له بإكمال طريقه، على الرغم من إقتصاص سناء 780 جنيه من مصروف المنزل، دفعت منهم 500 جنيه رسوم الدورة، و280 جنيه رسوم الأمتحان.

30 ألف جنيه فلوس الدروس الخصوصية في الثانوية العامة

سعت الأم إلى التخفيف عن نجلها، وعرضت عليه فكرة الإلتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم عمارة، حرصًا منها على تحقيق هدفه، فوافق على الفور، وجاء دور إقناع الأب بدفع 280 جنيهًا آخرين رسوم للأمتحان الجديد، فحاولت سناء تمهيد الأمر لزوجها، لأنها تعلم جيدًا تدهور حالته الإقتصادية خاصة بعدما أنفق ما يقرب من 30 ألفًا على الثانوية العامة، استدان أغلبهم من أخوانه، وزملائه فى العمل، وشرحت له أهمية هذا الإختبار لمستقبل معاذ التعليمى، وضرورة اجتيازه قبل إنتهاء الموعد المخصص له يوم 18 من الشهر الجاري.

الأب يمتنع عن دفع فلوس اختبارات القدرات

لم يقتنع الأب بوجهة نظر زوجته، أو ربما لم يملك ما يكفي من النقود لمساعدة فلذة كبده على تحقيق حلمه، وشعر بالعجز، وبرر موقفه بفشل معاذ عن تحقيق المجموع المطلوب للالتحاق بكلية الفنون التطبيقية، ورفض تحمل غلطته، وأخبره أن يلتحق بالكلية الحكومية المناسبة لمجموعه، بعدما يجد عملاً يكفيه راتبه للإنفاق على نفسه، وعلى تعليمه، لأنه لن يدفع له مليمًا مرة أخرى، ويكفيه أن لديه أبنة على وشك البدء في دروس الثانوية العامة، وتحتاج إلى آلاف الجنيهات، مضيفًا: «وأنا هجيب لكم منين.. أكل وشرب ولبس ودروس.. وياريتكم نافعين.. كفاية عليا كده».

الأم تذهب لمحكمة الأسرة لخلع زوجها

لم تتحمل سناء الوقوف صامتة أمام غضب زوجها، وأصرت على إلحاق نجلها بقسم العمارة بكلية الفنون، وذهبت إلى غرفتها، تفتش ملابس زوجها بحثًا عن رسوم الأختبار، فلحق بها مسرعًا، ونهاها عن فعلتها، ودبت بينهما مشاجرة كبيرة على مرأى ومسمع من الأبناء، أنتهت بتسديد الزوج لكمات متتالية إلى سناء، وتكومها على الأرض، وتركه المنزل متوجها إلى القهوة متنفسه الوحيد، وعقب عودته مساءًا، فوجئ بغياب سناء وأبنائه الثلاث عن المنزل، وعندما هاتفهم طلبت منه زوجته الطلاق، فرفض لكنها توجهت فى اليوم التالى إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع.


اقرأ أيضا..

مشادات بين قوات الأمن وأهالي الوراق في حملة إزالة التعديات على مياه نهر النيل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق