سامح شكري يبحث مع نائبة رئيس الأرجنتين تعزيز التعاون الاقتصادي

الأحد، 16 يوليو 2017 02:18 م
سامح شكري يبحث مع نائبة رئيس الأرجنتين تعزيز التعاون الاقتصادي
جانب من لقاء وزير الخارجية بنائبة رئيس جمهورية الأرجنتين
أميرة عبد السلام

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، جابريلا ميكيتى نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين بمناسبة احتفال البلدين بمرور 70 عامُا على تشدين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والأرجنتين.
 
وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى،  إلى أن اللقاء تناول سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة، خاصة فى المجالين الاقتصادى والتجارى على ضوء تولى الأرجنتين رئاسة مجموعة العشرين لعام 2018، فضلاً عن التنسيق والتشاور بين البلدين فى إطار المحافل والمنظمات الدولية فى ظل التحديات التى يواجهها العالم، وعلى رأسها الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.
 
وأضاف المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين على ضوء انتهاء الأرجنتين من إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع " الميركسور "، وهو ما سيفتح منافذ جديدة للترويج للمنتجات المصرية بأسعار مناسبة فى القارة اللاتينية، ويزيد حجم التبادل التجارى بين مصر والأرجنتين، وقد اتفق الجانبان المصرى والأرجنتينى على تبادل زيارات الوفود الفنية لتنفيذ مشروعات مشتركة فى المجالات التنموية.
 
واستعرض الوزير شكرى، الخطوات والنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر، والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة، ولتعظيم الفرص الاستثمارية فى البلاد، وعلى رأسها قانون الاستثمار الجديد.
 
ومن ناحية أخرى، أوضح أبو زيد، أن زيارة نائبة الرئيس الأرجنتينى إلى مصر تأتى فى اطار الإعداد لزيارة قادمة للرئيس الأرجنتينى إلى مصر، وكتعبير عملى عن رغبة الأرجنتين فى تعزيز علاقاتها مع مصر.
 
وكشفت المحادثات بين الجانبين عن الكثير من نقاط التشابه فى التحديات الاقتصادية التى تواجه البلدين، وكذا الآولويات الخاصة بعملية التحديث والتطوير المجتمعى، الأمر الذى يتيح مجالات واسعة للتعاون المشترك.
 
ووجه وزير الخارجية الشكر لنائبة الرئيس على إتاحة الفرصة لمرشحة مصر وأفريقيا لمنصب مدير اليونسكو للقاء معها خلال الزيارة والاستماع إلى رؤيتها تجاه تطوير وتعزيز عمل المنظمة، معربا عن تطلع مصر لدعم الأرجنتين للمرشحة المصرية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة