وزارة الثقافة تحسم الصراع القضائي على مبانيها لصالحها نهائيًا

الأحد، 16 يوليو 2017 02:17 م
وزارة الثقافة تحسم الصراع القضائي على مبانيها لصالحها نهائيًا
وزارة الثقافة - أرشيفية
كتب بلال رمضان

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم، الأحد، أنها حسمت نتيجة القضايا المرفوعة ضدها، لصالحها، والخاصة بإخلاء 3 مواقع ثقافية مملوكة للغير.

حيث حصلت الوزارة على أحكام نهائية في القضية رقم 604 لسنة 2016، محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، الدائرة 119 إيجارات، والتي يختصم فيها السيد ميلاد قرياقوس وزارة الثقافة، في إخلاء ثلاث فلل تابعة للإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية وقد انتهت المحكمة بعدم قبول الدعوي وإلزام المدعي المصاريف والأتعاب.

وهو نفس الحكم الذى حصلت عليه الوزارة في القضية رقم 887 لسنة 2013، محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، الدائرة 7 مدني، والخاصة بإخلاء مبنى مركز التعاون الثقافي، والمرفوعة من ورثة محمد منير الشوربجي ضد وزارة الثقافة، حيث انتهت المحكمة إلى رفض الدعوى.

أما القضية الثالثة، فهى رقم 3941 لسنة 2011، محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، والمرفوعة من ورثة على عبد الوهاب، والخاصة بإخلاء مبنى وزارة الثقافة بالزمالك، استنادا على قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص تسليم المباني التي كانت تحت الحراسة إلى ملاكها فى حالة عدم الحاجة إليها، وقد انتهت المحكمة إلى رفض الدعوى وإلزام المدعي مصاريف القضية، إلا أن المدعي قام باستئناف القضية، بالدعوى رقم 3758 /133 ق، وقد حكمت المحكمة برفض الموضوع وتأييد حكم محكمة أول درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق