فوز "هاشم السيد" بمقعد الشركات المقيدة فى البورصة بالتزكية

الأحد، 16 يوليو 2017 03:51 م
 فوز "هاشم السيد" بمقعد الشركات المقيدة فى البورصة بالتزكية
البورصة المصرية
هدى خليفة

أعلنت لجنة انتخابات البورصة المصرية عن القائمة النهائية للمرشحين بالمرحلة الثانية من انتخابات عضوية مجلس إدارتها لفترة جديدة تبدأ من  من 1 يوليو 2017 ولمدة 4 أعوام تنتهى فى 30 يونيو 2021 .

 

وقبلت اللجنة الطعن المقدم من المرشح "هاشم السيد" العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان والتعمير، ضد المرشح خالد أبو هيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، وبذلك فإن المرشح هاشم السيد يفوز بالمقعد بالتزكية لعدم وجود مرشحين آخرين.

 

فيما رفضت اللجنة الطعن المقدم من المرشح "أحمد شلبي" ضد منافسه "منصور البربري" وبذلك فإن مقعد بورصة النيل يتنافس عليه مرشحين فقط . 

كان المرشح "هاشم السيد" العضو المنتدب لشركة المصريين للاسكان والتعمير، قد طعن على صحة ترشح "خالد أبو هيف" العضو المنتدب لشركة الملتقى العربى للاستثمارات ، معلل بأن سهم الشركة ليس من الأسهم النشطة .

 

من جانبه أكد خالد أبوهيف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى بشركة الملتقى العربى للاستثمارات المالية، على صحة موقفه، موضحا أن خطاب الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر لصالحه، والذى يوضح الشركات النشطة، وأن الهيئة اعتمدت معايير الأنشطة المتخصصة والتى تحدد الشركات النشطة بقائمتيها «أ – ب»، وتم إبلاغ إدارة البورصة بها فى 30 مايو 2017، مشيرًا إلى أن شركة «الملتقى العربى» توجد فى قائمة "ب"، ومن ثم فإن ترشحه ممثلًا عن الشركات المقيدة لا يوجد به أي عوار قانوني . 

 

وكانت البورصة قد فتحت باب الترشح لانتخابات المرحلة الثانية من انتخابات عضوية مجلس ادارة البورصة فى الفترة من 26 يونيو إلى 6 يوليو، ومن المقرر إجراء الانتخابات مساء يوم الإثنين 24 يوليو الجاري

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة