تحرك دولي ضد الدوحة.. مركز بحوث في بروكسل ينظم ندوة عن الإرهاب القطري

الأحد، 16 يوليو 2017 04:14 م
تحرك دولي ضد الدوحة.. مركز بحوث في بروكسل ينظم ندوة عن الإرهاب القطري
مؤتمر - أرشيفية
يحيي ياسين

ينظم مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات، الثلاثاء، في بروكسل، ندوة بعنوان «الأزمة الخليجية وعلاقتها بأوروبا وتأثيرها عليها»، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات «وام».

وتعتبر الندوة أول حدث من نوعه تشهده عاصمة الاتحاد الأوروبي منذ تفجر الأزمة مع قطر، ويشارك بها خبراء مختصون في الأمن ومكافحة التطرف والإرهاب هم  «روبرتا بونازي»، رئيس ومؤسس المؤسسة الأوروبية للديمقراطية، و«ريتشارد بورتشل» مدير الأبحاث والتواصل في مركز "تريندز" للبحوث والاستشارات، وأوليفر غويتا المدير التنفيذي ومؤسس شركة "غلوبال ستارت" المختصة في تحليل المخاطر الجيوسياسية والأمنية، وذلك حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

ومن المقرر أن يشارك أيضا جون دويج عضو المؤسسة الأوروبية للديمقراطية، الذي سيتحدث عن وضع اللاجئين في أوروبا وتأثير المنافذ الإعلامية التي تروج للتطرف مثل شبكة «الجزيرة» القطرية.

وتعليقا على هذا الحدث قال الهاملي إن المؤسسة تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات إيمانا بأنه آن الأوان كي تدرك جميع الدول أن المصلحة تقتضي الضغط القوي على قطر، التي يهدد تأييدها ودعمها للإرهاب والتطرف أمن أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وأكد الهاملي أنه «لا يمكن السماح للحكومات بأن تواصل سلوكها المباشر والعلني في دعم الأيدولوجيا المتطرفة والإرهاب، كما يتعين الضغط على هذه الحكومات كي تغير هذا السلوك».

وأضاف: «سوف نركز على قضايا التعاون بين الدول في التعامل مع الإرهاب وسجل قطر السيئ في هذا المجال، لشرح الكثير من الحقائق التي تبدو غائبة بشأن السلوك القطري في سياق الأزمة الراهنة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة