5 عوامل تتحكم فى إنجابك توأم.. سنك وعدد الأطفال والتلقيح الصناعى

الإثنين، 17 يوليو 2017 02:00 م
5 عوامل تتحكم فى إنجابك توأم.. سنك وعدد الأطفال والتلقيح الصناعى
ولادة توأم
نهى طارق

في الفترة بين عامي 1980 و 2009 ارتفع معدل مواليد التوائم بنحو 76 % ويتحكم في ولادة التوائم العديد من العوامل التي رصد بعضها موقع "Mother "and Baby، وهى..

1- التاريخ العائلى

أكد الخبراء أن التاريخ العائلي للسيدات  من أكثر الأمور التي تتحكم في إنجابهم توأم، لأن السيدات هن اللاتي ينتجن البويضات فإذا كان لديكي أو لوالدتك توأم فهذا يرفع فرص حصولك على توأم بنسبة 90%.

2- النظام الغذائي

أكدت الدراسات أن السيدات اللواتي يتبعن نظام غذائي قليل الدسم تزيد فرص انجابهن توأم مقارنة بغيرهن من السيدات ويرجع الأطباء هذا الأمر إلى التغيرات الهرمونية التي تسببها هذه النظم الغذائية المختلفة في أجسام السيدات.

3- عدد الأطفال

أكدت الأبحاث أن عدد الأطفال يتحكم أيضاً في فرصة الحصول على توأم فكلما كان للسيدة من أطفال زادت نسبة حصولها على توأم .

4- سن الأم

أكدت الدراسات أن السيدات في الثلاثينات والاربعينات تزاد فرصة إنجابهن لتوأم مقارنة بالسيدات خلال فترة العشرينات ويرجع الأطباء ذلك إلي الطريقة التي تعمل بها  المبيضين وكيف تتغير وظائفهم مع التقدم في السن حيث يمكن الإفراج عن أكثر من بيضة واحدة كل شهر.

5- مكان ولادة الأم

وجدت الاحصائيات أن مكان ولادة الأم له تأثير كبير على إنجاب توأم، ففي أوروبا الغربية من بين كل 60 حالة ولادة تكون بينهم ولادة توأم وتندر ولادة التوائم بشكل كبير في  جنوب شرق آسيا.

6- التلقيح الصناعى

استخدام تقنية التلقيح الصناعي أتاحت الفرصة للأمهات لولادة التوائم  فعند زراعة الأجنة في رحم الأم يحاول الأطباء زرع أكثر من جنين لزيادة فرص تثبيت الأجنة واكتمال الحمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة