التأديبية تعاقب المستشار المالي لمحافظ الدقهلية بخصم 3 شهور من راتبه

الإثنين، 17 يوليو 2017 10:43 ص
التأديبية تعاقب المستشار المالي لمحافظ الدقهلية بخصم 3 شهور من راتبه
أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
هبة جعفر -أحمد سامي

قررت المحكمة التأديبية العليا برئاسة المستشار محمد الشيخ، معاقبة المستشار المالي لمحافظ الدقهلية ومعلم خبير بإحدى مدارس المنصورة بعد ثبوت أن اتهامهما لزملائهما بارتكاب مخالفات والادعاء بأن محافظ الدقهلية السابق منتم لجماعة الإخوان المسلمين دون دليل.

أكدت المحكمة في حيثيات حكمها بالقضية رقم 283 لسنة 57 قضائية عليا أن المتهمين سلكا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وأدليا بتصريحات وبيانات ومعلومات عن أعمال وظيفتهما.

وتبين أن عبد الخالق رمزي السيد، المستشار المالي لمحافظ الدقهلية وإبراهيم عبد الخالق محمد، معلم خبير بمدرسة المنصورة الثانوية ظهرا في برنامج ملفات على قناة الفراعين الفضائية وأدليا بتصريحات وأفشيا معلومات تخص العمل دون الحصول على إذن السلطة المختصة بالمخالفة للتعليمات ــ كما اتهما بعض العاملين بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية باتهامات لو صحت تستوجب مساءلتهم تأديبيًا عنها دون دليل أثناء لقائهما التليفزيوني.

وجاء بأوراق القضية أن المتهم الثاني منفردًا اتهم محافظ الدقهلية السابق بالانتماء إلى جماعة الإخوان دون دليل أثناء حديثه بالبرنامج، وعرض أصول كشوف نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ـ فصول خدمات الدور الأول الخاصة بمدرسة المنصورة الثانوية "جهة عمله" والمسلمة إليه بصفته الوظيفية دون الحصول على إذن السلطة المختصة.

انتهت المحكمة التأديبية العليا إلى مجازاة عبد الخالق رمزي السيد بغرامة تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته وخصم شهرين من راتب إبراهيم عبد الخالق محمد بعد ثبوت ارتكابهما المخالفات المنسوبة إليهما.

 

اقرأ أيضا : 
«الراية السوداء ».. كلمة السر في تنفيذ «هجوم البدرشين الإرهابي»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة