وزيرة الاستثمار تبحث مع مدير «الفاو» تنظيم منتدى الاستثمار الزراعى

الإثنين، 17 يوليو 2017 10:40 ص
وزيرة الاستثمار تبحث مع مدير «الفاو» تنظيم منتدى الاستثمار الزراعى
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار
حسام الشقويرى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور حسين جادين، مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، في مصر، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم، اليوم الأثنين.

وبحث الجانبان، الاستعدادات لتنظيم المنظمة منتدى الاستثمار الزراعي الجديد، الذي تنظمه بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والزراعة نهاية العام الجاري.

وناقش الجانبان، سبل دعم زيادة الاستثمارات الزراعية في مصر، وسبل تطوير التعاون بين المنظمة ومصر.

ودعت الوزيرة، مدير منظمة «الفاو»، إلى التركيز على دعم المشروعات ذات التاثير الاوسع لضمان الاهتمام بالمناطق الاكثر احتياجًا، والاستثمار في القطاع الزراعي، و الاستفادة من المزايا النسبية والفرص الاستثمارية المتاحة في كل منطقة ومحافظة، ومراعاة المناطق الأكثر احتياجًا للتنمية،  وعقد لقاءات مع مختلف المستثمرين في المجال لزراعي، بهدف العمل على مواصلة الجهود المتعلقة بتقديم كل التيسيرات لهم، مع زيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في المجال الزراعي، لدورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأعرب مدير منظمة الفاو في مصر، عن حرص المنظمة على دعم الاستثمار الزراعي في مصر وصغار المزراعين، مما يساهم في تحسين ظروف معيشتهم من خلال زيادة القدرة التنافسية لانتاجهم ومن ثم تعزيز الحالة الاقتصادية لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق