اعرفى أسس اختيار شريك حياتك الثقة بالنفس ولا يملك مشاعر نقص.. وبردوا يا تصيب يا تخيب

الإثنين، 17 يوليو 2017 01:00 م
اعرفى أسس اختيار شريك حياتك الثقة بالنفس ولا يملك مشاعر نقص.. وبردوا يا تصيب يا تخيب
اختيار الزوج المناسب
منى محمود

بعد خبرات الحياة ونصائح المتخصصين مازال لغز الحياة الزوجية مجهولا للجميع، فحتى اليوم لا يمكننا توقع ماذا سوف يكتشفه كل شريك في شخصية الآخر وطبيعة الحياة معه. 
 
حاليا يقوم الزواج على تحقيق أو إشباع رغبة كلا الطرفين، وليس مجرد تضحية وإسعاد الشخص الآخر، هكذا قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم، أخصائي العلاج النفسي والعلاقات الأسرية ، في السابق كان الزواج مبني على العاطفة والمشاعر، حاليا مبني على المنفعة الذاتية بصرف النظر عن احتياجات الطرف الآخر.
 
 على ذلك يكون الزواج عبارة عن إشباع شخصي وسوء توقع للأدوار ، مثلا تتوقع الفتاة منه ما يفعله الممثلين في الأفلام كما يتوقع منها أن تتشبه بإحدي الفنانات، وهو سوء توقع الأدوار والرومانسية الزائفة.
 
فالاختيار الصحيح يأتي بأن يكون كل طرف لديه ثقة بالنفس، ولا يملك مشاعر نقص أو غياب أمان، لأن عدم وجود هذه الأشياء في شخص ما يرهق الطرف الآخر ولن يسعده، فهناك فرق بين إعطاء الحب من إحتياج وإعطاء الحب من إكتفاء، فهما الإثنان يبحثان عما ينقصهما ولا يبحثان عن التكامل، فالعلاقات تبني على التفاهم وتكمن المشكلة أننا لا نملك ثقافة التعبير عن المشاعر.
 
والشعور بانعدام الأمان والنقص العاطفي يبدل ذلك بالماديات  "الشقة والعربية والفلوس" ، وطريقة التفكير السلبي تؤدي للجفاء وعدم التفاهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة