«رأس البر مبقاش مصيف الغلابة» الليلة الواحدة تبدأ من 350 وحتى 1500 جنيه (فيديو وصور)

الإثنين، 17 يوليو 2017 02:04 م
«رأس البر مبقاش مصيف الغلابة» الليلة الواحدة تبدأ من 350 وحتى 1500 جنيه (فيديو وصور)
فيلا راس البر
دمياط - عبده عبد البارى

يعد مصيف رأس البر بمحافظة دمياط من أقدم وأشهر المصايف المصرية ، والتي دائمًا ما يقضي بها عدد كبير من المصريين إجازة الصيف، نظرًا لامتدادها على ساحل البحر المتوسط بطول 4 كيلو متر، ولما وهبها الله من مناظر طبيعية خلابة، وخاصة نقطة إلتقاء النيل بالبحر بمنطقة اللسان، وعلى الرغم من السمعة التي تطلق على المدينة بأنها مصيف شعبي، إلا أن في السنوات العشر الماضية شهدت المدينة تنمية سياحية وعقارية جعلتها فى مقدمة المصايف المصرية، وأصبح هناك تخوف من الاسعار المرتفعة بها وبات الكثير من المواطنين يفكرون كثيرا  فى خوض التجربة، وقضاء إجازة الصيف بها لغلاء أسعار الإقامة بفنادقها وعششها وفيلاتها.
 
ومن جانب آخر معظم المترددين على رأس البر يرغبون فى الخلوة خلال قضاء الصيف ، ويفضلون الإقامة بإحدى العشش والفيلات التي تتسع لأسرة واحدة، حيث تتراوح أسعار العشش بمدينة رأس البر والتى تعد كثيرة جدًا بالنسبة للفنادق ، ما بين 300 حتى 1500 جنيه فى اليوم الواحد بدون أي خدمات.
 
وتتفاوت سعرها من حيث قربها من شاطئ البحر بالمطل أول 1500 جنيها فى اليوم، وخاصة فى أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وتقل عند بعدها عن البحر ولكنها تظل فوق رقم 1000 جنيها يوميًا، بينما هناك فيلات وشقق وعشش متوسطة تتراوح اسعارها فى اليوم الواحد من 300 الى 750 جنيها فى اليوم الواحد.
  
 
وعن الفنادق ذات الثلاث نجوم والنجمتين والنجمة الواحدة ، تتراوح أسعار الغرفة بها ما بين 400 حتى 1500 جنيها لليلة الواحدة، مع تقديم الثلاث وجبات أوجبتين مجانًا، حيث تضم المدينة 13 فندقًا سياحيا .

 
يقول محمد معروف صاحب مكتب لتأجير العشش والفيلات برأس البر: إن المدينة يوجد بها طلب الزبون حسب حالته المادية فهناك الفيلات الفاخرة التى تتراح قيمة تأجيرها فى اليوم الواحد ما بين 1000 جنيها الى 1500 جنيه، وهي غالبًا في المنطقة الأولى وعلى البحر مباشرة بينما هناك العشش والوحدات المتوسطة بطول شوارع المدينة بدءًا من شارع 63 وحتى 101 وتتراوح قيمة الإيجار فى اليوم الواحد من 450 جنيه وحتى 750 جنيه للعشش المطلة على البحر.
 
وعن سبب إرتفاع الايجارات برأس البر، يقول صلاح زويل صاحب مكتب لإيجار الشقق والفيلات: ذلك يرجع اإلى الغلاء الذي طال كل شيىء ، مضيفًا:  أن كل أسرة ستذهب للمكان الذي يتناسب مع امكانياتها سواء العشش القريبة من البحر أو التي تبتعد عنه.


ويضيف أن أسعار الشقق  زادت في الفترة الأخيرة من 350 إلي 750 جنيه،  وخاصة مع وجود فئة من خارج المحافظة جاءت للإستثمار العقارى حيث يقومون بإستئجار العديد من العشش والفيلات بقيمة عالية جدًا عن قيمتها ثم يقومون بتسويقها في محافظاتهم، وهو ما تسبب عن ارتفاع الايجارات وبالتالى أصحاب العشش رفعوا قيمة إيجارها،  وبالتالي نضطر لإستئجارها والزبون هو من يتحمل التكلفة.
 
1- احدى الفيلات المبنيه على الطراز الحديث
 

2- فيلل الاغنياء بجاور عشش الفقراء
 

3- احدى العشش القديمة
 

4- سمسار تأجير عشش وفيلات
 
 
واقرأ أيضا :
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق