أبوالغيط يدعو إلى ضرورة إيجاد حل سياسي لأزمة اليمن

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:41 م
أبوالغيط يدعو إلى ضرورة إيجاد حل سياسي لأزمة اليمن
أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية
هناء قنديل

قال أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إنه لا يخفى على أحدٍ خطورة الأوضاع التي تمرُ بها اليمن الذي يواجه الملايين من أبنائه أزماتٍ متعددة، أمنية وصحية وغذائية وإنسانية.

وأشار إلى خطورة الأوضاع الإنسانية في اليمن، بما في ذلك الأنباء التي أصابتنا جميعاً بالصدمة والحزن حول انتشار وباء الكوليرا في العديد من المُدن والمحافظات، مشددا على ضرورة إيجاد  حلاً سياسياً.

وحمل أبوالغيط الأطراف التى  تؤجج الصراع، والتى تُصر على استمرار الوضع الإنقلابي  المسئولية الفعلية عن معاناة الشعبِ اليمني، قائلا: إن الإجماع العربي منعقدٌ على إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً لثلاث مرجعياتٍ رئيسية تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومُخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن خاصة القرار 2216، وإن هذه المُحددات هي الكفيلة وحدها بأن تضمن تسوية مُستدامة للأزمة، وهي مرجعياتُ نابعةٌ من إجماع توصل إليه الشعبُ اليمني ذاته قبلَ أن تسعى فئةٌ قليلة لاختطاف مصيره ومستقبله.

وثمن الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ولد الشيخ قائلا "نُقدر ما يقوم به من جهود وتحركات من أجل تجنيب البلاد الانزلاق نحو مزيد من العنف وتهيئة السبيل أمام التسوية السياسية".

ودعا الحوثيين والجماعات الانقلابية إلى تُغلِّيب صوت العقل ومصلحة الوطن فوق أية اعتبارات أو مصالح فئوية ضيقة .. قائلا"إن عودة الشرعية لليمن هي الخطوة الأولى على طريق إعادة البناء والخروج من الأزمات الإنسانية المُستفحلة التي تواجه هذا البلد العريق، وهي الضامن لوحدة اليمن وتكامل ترابه الوطني التي نتمسك بها جميعاً ونُعلي من قيمتِها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة