جمال حمزة لـ«صوت الأمة»: لو فاز إيناسيو على الأهلى لن يرحل عن الزمالك

الإثنين، 17 يوليو 2017 06:00 م
جمال حمزة لـ«صوت الأمة»: لو فاز إيناسيو على الأهلى لن يرحل عن الزمالك
جمال حمزة
أجرى الحوار - حسام هيكل

أحرف من لمس كرة القدم المصرية.. استطاع جمال حمزة، لاعب الزمالك الأسبق، أن يكتب اسمه في سجلات الهدافين بلقاءات القمة، ويُعد الهداف التاريخي للأبيض بـ7 أهداف. وسجل حمزة 7 أهداف في مرمى الأهلي، 4 منها بمسابقة الدوري العام، وهدفان في بطولة إفريقيا، وهدف في كأس مصر..  أجرت «صوت الأمة» الحوار التالى مع أحد هدافى القلعة البيضاء فى لقاءات القمة 

* بداية .. كيف ترى مباراة الزمالك والأهلى ؟

-  تعرض الزمالك لإخفاقات كثيرة فى  مسيرتة المحلية الموسم الجارى، ما أغضب جماهيره كثيراً لكن لاعبى الفريق أمامهم فرصة جيدة لمصالحة كل من يشجع الفريق، بتحقيق إنتصاراً يعيد  البسمة على وجوة الجماهير المتعطشة لإنهاء الدورى بالفوز على الأهلى أقوى منافس فى الدورى المصرى للزمالك.

* هل ترى أن الزمالك بإمكانه الفوز على حامل  اللقب المحلى؟ 

معنويات لاعبو الأهلى مرتفعة وهو أكثر استقراراً الفترة  الماضية، ونتائجه فى مبارياته الأخيرة جيدة بالنظر لفريق الزمالك الذى يمر بظروف صعبة، لكن يجب أن تعرف أن مباريات القمة حساباتها مختلفة فليس بالضرورة  فوز الأفضل إنما مثل هذه المباريات تشهد عودة الفريق الآخر.

* أفهم من ذلك أن القمة 114 بيضاء؟

لاعبو الزمالك أمامهم فرصة ذهبية، ومن قبلهم المدرب إيناسيو الذى أوجه له رسالة واضحة بأن بقائه مع الفريق الأبيض مرتبط بالفوزعلى   الأهلى فرئيس الزمالك مرتضى منصور وجماهيره يتفائلون خيراً بالمدرب الذى يفوز على الأهلى لو فعلها ايناسيو وفاز لن يرحل عن تدريب الزمالك وعليك أن تتذكر ما أقوله جيداً.

* ما رأيك فى البرتغالى ايناسيو؟

- ما قرأته فى شخصية اجوستو ايناسيو، أنه مدرب قوي الشخصية أهم سماته الإنضباط سواء في الملعب أو التدريبات لا يعترف بكلمة نجم،  النجم هو الفريق ككل ككتلة داخل المستطيل الأخضر لا يتحمل اي استهتار او دلع من اي لاعب مهما كان حجم الاستفادة منه لا يحب التدخل في عمله وقال ذلك في مؤتمر تقديمه كمدرب لنادي الزمالك وهذه الرسالة لمرتضي منصور ايناسيو سيحتاج وقت لكي ينقل فكرة الكامل للاعبين خاصة أنه صاحب فكر بالفعل يحترمه الجميع.

* كيف ترى الخطة التى يلعب بها ايناسيو أمام الأهلى ؟

- من طرق لعب ايناسيو يفضل خطة 4/3/3 بمشتقاتها 4/2/3/1 او 4/2/1/3 علي حسب قوة اللقاء وحجم استيعاب الفريق ولكن هو يفضل بالطبع 4/2/1/3 وهذة الخطوة سيواجه بها صعوبة ان فضلها داخل الزمالك وخاصة مع عدم وجود اللاعب رقم 10 الذي يجيد الدفاع والهجوم مساندا نص الملعب عند وجود هجمة علي الفريق او مساندا خط الهجوم والسرعة في الزيادة عند وجود هجمة للفريق هذه الشخصية موجودة في ثلاثي في الفريق اتنين لا يجيدون الدور الدفاعي الجيد والمساندة هما محمد إبراهيم وايمن حفني ولاعب واحد فقط يجيد هذا الدور، ايضا ايناسيو لا يميل للدفاع المميت او الهجوم المستمر هو رجل معتدل داخل المستطيل الاخضر يحب كرة القدم المعتمدة علي كل الفريق.

* هل يميل ايناسيو للدفاع أمام الأهلي ؟

-  دفاعيا هو يستدرج دائما الخصم لمنتصف الملعب لينقض علية وياخذا الكرة بسهولة لا يضغط من الامام لكي يقرب خطوط لاعبي الوسط من الدفاع مما يصعب علي الخصم الوضول بالكرة من مميزاته الضغط المنظم في مربعات محددة لكل لاعب داخل الملعب كل لاعب مكلف بتحركات عند الدفاع وعند الهجوم في مربعات من الملعب يحددها المدرب لكي لا يستنفذ طاقات اللاعبين في الضغط العشوائي الغير مفيد ومرهق للاعبين

* من وجهة نظرك من هو أهم لاعب للزمالك فى مباراة القمة ؟

- دائماً القميص رقم 10  أكثر لاعب يصنع الفارق مع الفريق الأبيض أمام الأهلى، ويمثل لهم خطورة حقيقة خاصة إذا كان هذا اللاعب شيكابالا فرغم تعرضه لكبوة مثل أى لاعب الفترة الماضية إلا أنه قادر على إسعاد جماهير الزمالك ومساعدة فريقة فى تحقيق الفوز على الأهلى.

* ما هى أسباب خسارة الزمالك كثيراً أمام الأهلى ؟

- رد غاضباً.. مثلما يخسر الزمالك  من الأهلى يفوز أيضاً عليه فكلاهما يتبادل الأدوار، واذا ذهبنا إلى الدورى الأسبانى أحد أهم الدوريات العالمية نجد أن برشلونة الذى يضم بين صفوفة أهم نجوم العالم يتعرض  لكبوة  ويخسر عدد من الألقاب لصالح ريال مدريد ويتبدل الحال ونجد الريال يخسر والبارسا ينتصر.

* هل تتوقع أن الزمالك قادر على الفوز على الأهلي ؟

-  بصوت مرتفع.. الزمالك هيكسب الأهلى ولإفساد فرحة الأهلى وجماهيره ببطولة الدورى حتى تعرف أن الحال يتبدل سريعاً فى كرة القدم.

* فى رأيك من تفضل فى خط هجوم الزمالك؟

- باسم مرسى وأيمن حفنى ومصطفى فتحى ثلاثتهم فى الخط الأمامى يشكلون خطورة على مرمى  شريف إكرامى، ولديهم القدرة لتحقيق الفوز على الأهلى  لا سيما أن مجاورة فتحى لحفنى يصنع فارق ويضيف من خطورة الأبيض على مرمى الأهلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة