بلاش أنانية عشان الطلاق مش سهل.. اختار صح هتعيش سعيد

السبت، 22 يوليو 2017 10:00 ص
بلاش أنانية عشان الطلاق مش سهل.. اختار صح هتعيش سعيد
منى محمود

حسن اختيار الشريك يجعل الحياة أفضل، ويجعلك تتحمل المسئولية بدون شكوي فيمكن للزوج أن يضع كيس القمامة في مكانه وهو مبتسم، ويجعلك تقفين بالساعات لإعداد وجبته المفضلة.
 
تقول أخصائية العلاج النفسي والعلاقات الأسرية، الدكتورة "أسماء عبد العظيم": "العلاقات والروابط فى مجتمعنا تأخذ منحى آخر عن الطبيعى المعروف، أصبحت العلاقات سطحية أكثر وتهتم بالمصلحة الفردية وإشباع لحظي للعواطف والمشاعر مما أدى لخلق مشاكل من العدم والتي تؤدي بالضرورة للطلاق".
 
حالات الطلاق التي زادت نسبتها في الفترة الأخيرة كان سببها تفكير المرأة الفردي وسعيها للمنفعة الفردية، وعلى ذلك تكثر حالات الطلاق المبكر فبرغم من الوعي الكامل للفتاة المقبلة على الزواج بفكرة وجود المشكلات بعد الزواج، ومع ذلك يحدث الانفصال.
 
يرجع ذلك إلى امتلاك الزوجة أهل، دخل خاص بها، أو مجرد حب الذات يخلق لديها شعور بأنها يمكنها الاستغناء عن زوجها في أي وقت .
 
ذكرت عبد العظيم، بسبب حب النفس ضاعت قدسية الزواج، وهناك من نوعا مختلفا من التهديد وهو "الإبتزاز العاطفى" وهو التهديد المستمر بالطلاق، فلابد من تأهيل الأشخاص نفسيا وعقليا قبل الزواج، حتى يستطيعوا أن يتفاهموا بعد الزواج، ويخرجوا جيلا سويا.
 
أضافت الدكتورة أسماء، أنه من الضروري التأني في اختيار شريك الحياة حتى نطمأن لشكل الحياة فيما بعد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة