استطلاع رأي: 2 من كل 3 أمريكيين لا يثقون في ترامب

الإثنين، 17 يوليه 2017 01:30 م
استطلاع رأي: 2 من كل 3 أمريكيين لا يثقون في ترامب
ترامب
ابتسام أبو الدهب

كشفت نتائج استطلاع للرأي العام في الولايات المتحدة، أن شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ أن تولى الحكم، العام الماضي، بحسب ما أعلنت صحيفة واشنطن بوست.

وأشار الاستطلاع، الذي أجرته الصحيفة بالتعاون مع قناة «أي. بي. سي»، أن 48% من الأمريكيين يعتقدون أن قيادة بلادهم أصبحت أكثر ضعفًا منذ وصول ترامب إلى الحكم في يناير الماضي، مقابل 27% فقط يرون عكس ذلك.

انخفاض نسبة تأييد ترامب

وبحسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية، أن نسبة التأييد لسياسة ترامب انخفضت، منذ أبريل الماضي، من 42% إلى 36%، بينما ارتفعت نسبة المعارضين إلى 58%.

كما ذكر الاستطلاع أن 48% من المشاركين فيه، يعارضون طريقة أداء ترامب لمهام الرئاسة مقابل 36%، وقال اثنان من كل ثلاثة أمريكيين إنهم لا يثقون برئيسهم كثيراً، فيما أكد 48% منهم عدم ثقتهم به إطلاقاً.

وبحسب ما ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية، أن شعبية ترامب تزداد سوءا في أعقاب تطور التحقيقات في علاقات حملته الانتخابية مع روسيا، ولاسيما ما تم الكشف عنه، الأيام الأخيرة، بتورط ابنه الأكبر بإجراء مقابلات مع محامية روسية، أثناء الحملة، في برج ترامب، لمناقشة معلومات حساسة عن هيلاري كلينتون.

وأَضافت الصحيفة أن الأشهر الأولى لرئاسة دونالد ترامب، شهدت أحداث مثيرة للجدل والغضب، فما بين المزاعم المستمرة حول العلاقات الروسية الأمريكية في الانتخابات، وتهديدات ترامب ضد وسائل الإعلام، وفشله في إصلاح الرعاية الصحية، والانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، جعل شعبية الرئيس الأمريكي تتدنى كثيراً وأن يرفضه حوالي 55% من الشعب الأمريكي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه، تاريخيا، استغرق الرؤساء الأمريكيين مئات الأيام قبل أن يصل تصنيفهم إلى الرفض بالأغلبية، وهذا هو الحال مع الخمسة قادة الأخيرين، مشيرة إلى أن ترامب حطم الرقم القياسي، حيث استغرق الأمر في الاستطلاع، ثمانية أيام فقط، للحصول على تصنيف عدم الموافقة بالأغلبية.

ترامب: استطلاع الرأي غير دقيق

ومن جانبه، رد ترامب على هذا الاستطلاع، بالهجوم على وسائل الإعلام التي أجرته، حيث قال في تغريدة نشرها على صفحته في موقع «تويتر»، إن الاستطلاع الذي أجرته أي بي سي وواشنطن بوست، غير دقيق، مشيراً إلى أن 40% تعتبر نسبة دعم غير سيئة في الوقت الحالي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق