السكر في خدمة الجمال.. طرق لاستخدامه في التخلص من مشاكل البشرة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 09:00 ص
السكر في خدمة الجمال.. طرق لاستخدامه في التخلص من مشاكل البشرة
سكر
نهى طارق

تناول كميات كبيرة من الأطعمة والمشروبات السكرية يؤثر بالسلب علي الصحة العامة، ولكن يمكن الاستفادة من السكر بسبب استخداماته المذهلة لما له من استخدامات جمالية عديدة ، ويعتبر من أفضل الطرق للتخلص من خلايا الجلد الميت وأي شوائب على الوجه والرؤوس السوداء.قدم موقع Step to Health بعض الطرق باستخدام السكر للتخلص من أهم مشاكل البشرة، وهى..


1- قناع السكر للبشرة الدهنية

يعتبر السكر وسيلة رائعة للتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة الناجمة عن اختلالات الغدد النفطية، وينصح بخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور ومعلقتين من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من العسل وخلطهم جيداً ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة وتكرار وضع هذا القناع مرتين في الأسبوع.

2-  قناع السكر لعلاج الأقدام الجافة والمتصدعة

الجفاف المفرط قد يتسبب في تصدع القدمين وظهور التشققات بها ، وفي هذه الحالة يساعد السكر على إزالة خلايا الجلد الميت وينعم ويرطب الجلد.

فينصح بخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقتين من من زيت الزيتون ووضعهم على مناطق تشققات القدمين لمدة 5 دقائق وتكرار هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع.

3-  قناع السكر للتخلص من حب الشباب على الظهر

السكر لديه قدرة هائلة على إزالة الشوائب والرؤوس السوداء التي تظهر على الظهر فخليط السكر مع العسل غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والقلوية.

فينصح بخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر مع معلقتين من العسل ووضعهم على البشرة لمدة 20 دقيقة على أماكن ظهور الحبوب ثم شطفهم بالماء الدافئ وتكرار وضع هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق