حبس 11 متهما من عناصر «حسم» لتورطهم في استهداف رجال شرطة

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:18 م
حبس 11 متهما من عناصر «حسم» لتورطهم في استهداف رجال شرطة
سجن - أرشيفية
كتب أحمد متولي

قررت جهات التحقيق المختصة، حبس 11 متهما من عناصر حركة حسم، الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية، 15 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تباشرها حول تورطهم في عمليات إرهابية استهدفت رجال شرطة.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتمويل ودعم حركة مسلحة تستهدف قلب نظام الحكم والاستيلاء على السلطة في البلاد بالقوة.

كشفت التحريات المقدمة لنيابة أمن الدولة العليا، أن العناصر المقبوض عليها من قبل الجهات الأمنية، اضطلعت في استهداف عدد من رجال الشرطة بعدة محافظات، وتلقوا تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة النارية والآلية بمزارع مستأجرة بمناطق نائية.

وأكدت التحريات أن بعض تلك العناصر تخابرت مع جهات أجنبية خارج البلاد، وتلقت دعم وتمويل من قيادات الإخوان الهاربة في دولتي تركيا وقطر، لتنفيذ أجندة التنظيم الإرهابي الهادفة لإسقاط مؤسسات الدولة المصرية في مقدمتها جهاز الشرطة.

وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها مع العناصر المضبوطة، واستجواب متهمين جُدد حول المعلومات التي يمتلكونها بشأن العمليات الإرهابية، كما أمرت النيابة إدارة الأدلة الجنائية بالانتهاء من فحص الأجهزة الإلكترونية المضبوطة مع المتهمين، وإعداد تقرير فني بنتائج تفريغ محتواها.

 

اقرأ أيضا 

التحقيقات الآولية في واقعة مقتل أخطر عنصر بحركة حسم الإرهابية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق