القمة 114.. الأهلي يحسمها على الورق ورغبة الزمالك ترجح الكفة

الإثنين، 17 يوليو 2017 05:14 م
القمة 114.. الأهلي يحسمها على الورق ورغبة الزمالك ترجح الكفة
الاهلى والزمالك
وليد لطفي

 

يسدل الستار علي الموسم الكروى في مصر بلقاء القطبين الأبيض والأحمر في الثامنة مساء اليوم علي ملعب برج العرب في الأسكندرية  ضمن مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز والذي حسم الأهلي لقبه ال39 في تاريخه قبل نهايته بأربع جولات ويخوض الأهلي اللقاء بحنين الذكريات والزمالك بألم المفاجأت.

« صوت الأمة» ترصد في تحليل بين القطبين من الأقرب للفوز واسعاد عشاقه وجماهيره.

النادي الأهلي

يتميز المارد الأحمر بالإستقرار الإداري والذي دائما ما يصب في مصلحة عشاق الأحمر وجماهيره ومحبيه ويحصد  بسببه البطولات المحلية والقارية  بعكس غريمه التقليدي علي الناحية الأخري والذي يظل يعاني من حين لأخر تخبطا إداريا  ينعكس سلبا علي لاعبيه ويتأثر به عشاقه وجماهيره ومحبيه.

أولا معسكر النادي الأهلي

حسام البدري

يواصل البدري المدير الفني للأهلي  نجاحته منذ تعيينه في 2015 واستطاع الفوز باللقب للموسم الثاني علي التوالي وصعوده بالمارد الأحمر لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ونصف نهائي كأس مصر وسجل الفريق الأحمر مع البدرى فى الدورى 60 هدفًا وسكنت شباكه 14 هدفًا ليكون أقوى خط دفاع فى المسابقة.

حسام غالي

بعد قبول البدري اعتذار حسام غالي ومشاركته في مباراة الكأس امام وادي دجلة واختيار ضمن قائمة القمة 114 يقوم قائد النادي الأهلي بمعاونة العمدة عماد متعب مهاجم الفريق لم شمل اللاعبين وتجميعهم علي قلب رجل واحد وتحفيزهم من اجل مواصلة الإنتصارات وإسعاد الجماهير.

جاهزية النجوم

يدخل الأهلي القمة 114 بأفضلية جاهزية كافة نجومه امثال  اكرامي وعبدلله السعيد وصالح جمعة وميدو جابر واجاي ومؤمن زكريا وعمرو جمال والسولية وفتحي ولعل ابرزهم عودة حسام عاشور في قائمة المباراة .

وتألق الغزال عمرو جمال في اخر مباريات القلعة الحمراء واستعادة مستواه من خلال الأهداف التي احرزها امام دجلة بالكأس والقطن الكاميروني في بطولة افريقيا.

وبرغم وجود بعض الغيابات في المارد الأحمر متمثلة في كل من أحمد حمودي للإصابة واحتراف احمد حجازي في ويست بروميتش إلا انها تعد غير مؤثرة للأهلي.

المعسكر الثاني نادي الزمالك

إيناسيو

ويواجه البرتغالي اوجوستو إيناسيو لأول مرة في تاريخه الأهلي في القمة 114  رافعا شعار أكون او لا أكون وتمثل مباراة عنق الزجاجة للبرتغالي من أجل محو الصفحة السوداء الذي سطرها مع الزمالك ومصالحة الجماهير بعد الأداء الهزيل والخروج من بطولة دوري أبطال إفريقا واحتلال الأبيض المركز الثالث في المسابقة مما يعني ابتعاده عن نفس البطولة في النسخة القادمة .

ويقع البرتغالي ايناسيو في موقف  لا يحسد عليه عقب تقليص معاونيه الثلاثة إلي واحد وتغييرات بالجهاز الفني بالكامل وفرض مجلس إدارة الأبيض بعض الأسماء في جهاز البرتغالي  

غياب الروح

يفتقد الزمالك الي الروح الجماعية بعكس نظيره الاهلي عقب تصريحات البرتغالي ورئيس الأبيض مرتضي منصور بتسريح معظم اللاعبين بعد انتهاء القمة 114 ووصف اللاعبين  بانهم لا يصلحوا لإرتداء الفانلة البيضاء وكذلك الضغط الواقع علي اللاعبين من تكرار نتيجة الدور الأول والخوف من الهزيمة مما يزيد من الأعباء النفسية علي كاهل اللاعبين  

غياب النجوم

يعاني الزمالك ومديره الفني ايناسيو من شبح الإصابات التي ضربت الأبيض في معظم نجومه وستشهد القمة 114 العديد من الغيابات وعلى رأسها أحمد الشناوي والذي يعاني من إصابة في الظهر أبعدته عن المشاركة أمام طلائع الجيش في بطولة كأس مصر بينما لم يتضح موقف محمود جنش الحارس الآخر من المشاركة و توجد فرص ضئيلة للحاقه بالمباراة.

 

وتأكد بشكل كبير غياب أيمن حفني عن المباراة نظرا لإصابته في العضلة الضامة وسيفقد البرتغالي ايضا خلال المباراة كل من محمد إبراهيم للإصابة بالإضافة إلى أحمد توفيق بسبب الإيقاف لحصوله على النذار الثالثومن المقرر أن يخضع الثلاثي صلاح ريكو وطارق حامد ومحمود جنش ومحمود عبدالعاطي دونجا لأشعة اليوم من أجل تحديد مصيرهم بشأن اللقاء المرتقب

 

مباراة الاهلي 2-0 الزمالك مؤمن زكريا واجاي الدوري المصري 29/12/2016 

اهداف الاهلى و الزمالك  اخر 10 سنين

أفضل 10 أهداف فى تاريخ مباريات القمة | الأهلى والزمالك 

اهداف الاهلى و الزمالك 1-3 في الكاس

ملخص مباراة الاهلي 2-0 الزمالك مؤمن زكريا واجاي الدوري المصري الدور الأول

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة