فى ذكرى افتتاحها.. ميكي ماوس وبطوط أشهر شخصيات «ديزني لاند»

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:57 م
فى ذكرى افتتاحها.. ميكي ماوس وبطوط أشهر شخصيات «ديزني لاند»
ديزني لاند
إسراء سرحان

حظيت  أفلام الكرتون الأمريكية وأفلام ديزني للرسوم المتحركة، التي خلدت شخصياتها من خلال مجلات الأطفال وكتب الرسوم المصورة على شهره واسعة، وتعد شخصياتها من أهم وأشهر شخصيات الرسوم المتحركة التي خلدتها ذاكرة التاريخ على مستوى العالم.

فى ذكرى افتتاح ديزني لاند، فى كاليفورنيا، لأول مرة في 17 يوليو 1955، تعرف على أولى الشخصيات التى صممتها والت ديزني في أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بها.

ميكي ماوس

ميكي ماوس هو شخصية كرتونية وقد تم اختراع هذه الشخصية من قِبل والت ديزني وأب أيوركس في سنة 1928، وهو من الشخصيات الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم وهو رمز شركة والت ديزني.

almstba.com_1342562921_124 (1)

ظهر ميكي في فيلم رسوم متحركة بعنوان "ستيمبوت ويلي" (ويلي السفينة البخارية) بعد أن ظهر في فيلمين تمهيديين في السنة نفسها، وأغلبية أفلام ميكي قصيرة، وأيضًا في كثير من القصص المصورة من سنة 1930، وقام برسمه الرسام فلويد جوتفريدسون الذي كتب ورسم قصصا مصورة لهذه الشخصية لأكثر من 45 سنة.

بطوط

بطوط إحدي الشخصيات الكرتونية الأشهر في العالم، يمتاز بسوء الحظ وسرعة الغضب، حسب ديزني، عيد الميلاد الرسمي لبطوط هو 9 يونيو 1934 واسمه الشامل" دونالد فانتلروي داك"، في الأعداد الخمسة الخاصة من مجلة سمير أول ترجمة لقصصه للعربية، وأول أربعة أعداد من مجلة ميكي دار الهلال، حافظ على اسمه الأصلي" دونالد داك" في الترجمة العربية، لكن عُرب اسمه بعد ذلك ليصبح "بطوط" في جميع المجلات والأفلام المعربة.

13858044713

صوت بطوط من أكثر الأصوات المميزة الفريدة من نوعها من كل الرسوم المتحركة من أداء الممثل كلارنس ناش، لمدة خمسين سنة حتى وفاته عام 1985، ليكمل توني أنسلمو تلميذه المسيرة، بينما في الدبلجات العربية الممثل وائل منصور هو من يؤدي صوت بطوط.

العم دهب

يعد العم دهب من أشهر شخصيات مدينة البط الكرتونية، ابتكر الشخصية كارل باركس، وظهرت لأول مرة عام 1947، وهو ثري يمتلك خزنة كبيرة ممتلئة بالنقود ويتميز ببخله الشديد وحرصه على جمع المال ويعيش في مدينة البط ويوصف بأغنى بطة في المدينة، ويعتبر دهب عمًا لـ بطوط والذي هو بدوره شخصية كرتونية أخرى كثيرًا ما تكون بصحبة دهب في قصصه ومغامراته.

photos_عم_دهب_والأولاد_14667

يعيش دهب في مدينة البط حيث تدور أحداث قصصه، ومنافسه اللدود هو "ياقوت" أو "دهبان" كما في التسمية الخليجية.

 دايزي بالإنجليزية Daisy Duck

أو زيزي حسب تسمية دار الهلال المصرية ودار نهضة مصر، أو بطوطة حسب تسمية إصدار شركة دار النشر التي توزع في دول الخليج العربي، وهي شخصية خيالية كرتونية، ظهرت لأول مرة عام1937 وهي خطيبة بطوط الدائمة، واسمها الكامل ديزي والتر داك.

اشتهرت زيزي في كل أفلام بطوط بأنها العقل المفكر أو الحكيمة التي تتصرف بشكل جدي في المواقف والمفارقات الكوميدية، رافقت بطوط في أغلب مغامراته، كما اشتهرت بالفيونكة التي تعقدها على رأسها وملابسها المبهجة وحذائها الكبير.

إنشاء ديزني لاند

 انشأ والت ديزني قبل إنشائه مدينة ديزني لاند بعمل مدينة ألعاب صغيرة ومتواضعة في الأستوديو الخاص به، بعد ذلك رأى أنّ المكان صغير جداً ففكّر في إنشاء مدينة ألعاب أكبر وأوسع، ويمكن أن يزور الأشخاص مدينة ديزني لاند طيلة أيّام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، ويعتبر يومي السبت والأحد من أكثر الأيام التي تزدحم فيها الناس بشكل وأعداد كبيرة لأنّها أيّام العطلة، ويمكن للزائر تناول ما يحلو له من طعام وهو في مدينة ديزني لاند؛ فهي تحتوي على العديد من المطاعم العالميّة. وتعدّ مدينة ديزني لاند من أشهر مدن الألعاب على المستوى العالمي؛ حيث يزورها الأشخاص من جميع أنحاء العالم للاستمتاع واللعب بالألعاب المدهشة والجميلة والفريدة التي تتميّز بها.

وتقع مدينة ديزني لاند للألعاب في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، التابعة لشركة والت ديزني الأمريكيّة التي أُنشئت في عام 1955م، وهي أوّل فرع تم افتتاحه من فروع ديزني لاند، وبعد ذلك أصبحت مدينة ألعاب مشهورة جداً.

ديزني لاند

تم افتتاح فروعٍ أخرى لها في أكثر من منطقة وأكثر من بلد مثل: طوكيو في اليابان التي أنشئت في عام 1983م، وباريس في فرنسا التي أنشئت في عام 1992م، وولاية فلوريدا في أمريكا التي أنشئت في عام 1971م، وهونغ كونغ في الصين التي أنشئت في عام 2005م.

ديزني-لاند-باريس-3

ونجد في كلّ ناحية ومكان من ديزني رسماً لرأس ميكي، وباعتبارها من مدن الألعاب الشهيرة فإنّه يوجد فيها عدد كبير من سلّات المهملات؛ حيث تقدّر المسافة بين السلة والأخرى حوالي تسعة أمتار، بالإضافة إلى أنّ الشجرة التي تسمّى شجرة الحياة والتي ظهرت في أحد أفلام ديزني هي شجرة حقيقيّة وموجودة بالفعل في مدينة ديزني لاند.

 

تعليقات (1)
Abbas
بواسطة: MAHMOUD
بتاريخ: الأحد، 24 فبراير 2019 10:05 م

And

اضف تعليق