الآثار تنفي وجود شاشات عرض للراقصة صافيناز أعلى المساجد الأثرية (فيديو)

الإثنين، 17 يوليو 2017 04:24 م
الآثار تنفي وجود شاشات عرض للراقصة صافيناز أعلى المساجد الأثرية (فيديو)
السعيد حلمى
شيماء حمدى

نفى الدكتور السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، وجود لافتات أو شاشات أعلى أي مسجد أثري على مستوى محافظات  مصر، يتم عرض عليها صور أو فيديوهات للراقصات.

وأضاف رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه عقب تردد وجود شاشة عرض معلقة بين قبة ومأذنة أحد المساجد كما ردد البعض أنه مسجد قيتباي، تم التوجه مباشرة للتحقق من ذلك، بمسجدين لقيتباي أحدهما بقلعة الكبش بحى السيدة زينب، والآخر في شرق القاهرة بصحراء المماليك، وتبين من المعاينة عدم وجود أية لوحات أو شاشات على المسجدين.

وأوضح السعيد حلمي، أنه لم يرد للوزارة ولقطاع الآثار الإسلامية، أية إخطارات أو اشارات من قبل مفتشي الآثار بهذه الواقعة، وأن المفتشيين يقومون بالتفتيش على المساجد صباحا ومساء للحفاظ عليها لأنها ميراثا للتاريخ وللبشرية.

وأكد السعيد حلمي، أن قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يحاول التعرف على المسجد الذي ظهر في الفيديو المنتشر للراقصة صافيناز والتعرف عليه.

وكان رواد التواصل الاجتماعى عبر فيس بوك  تداولوا  عرض فيديو أحد الكليبات الخاصة للراقصة "صافيناز" على شاشة عرض متحركة معلقة فوق مأذنة المسجد، مؤكدين أن ذلك تطاول على المقدسات الإسلامية والتاريخية، مطالبين بضرورة التحرك ضد هذه الواقعة والتحقيق فيها رسميًا، وبشكل عاجل واتخاذ إجراءات حازمة تمنع تكرار هذا المشهد مرة أخرى.

 

 

اقرأ أيضا:

«مولد وصاحبه غايب».. صافيناز ترقص أعلى مئذنة مسجد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق