فايز السراج: لست ضد ترشح حفتر للرئاسة

الإثنين، 17 يوليو 2017 04:16 م
فايز السراج: لست ضد ترشح حفتر للرئاسة
رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق فايز السراج

أعلن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، فايز السراج، أنه لن يكون ضد مشاركة قائد الجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 
 
وقال السراج، : "أنا شخصيا، لست ضد ترشح أى شخص (للرئاسة) بما فى ذلك السيد خليفة حفتر. الشعب، سيختار من يراه مناسبا، من خلال صناديق الاقتراع، عبر انتخابات نزيهة. ونحن نسعى إلى ذلك منذ 2011".
 
يذكر أن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، كان طرح مبادرة، السبت الماضى، دعا فيها إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة فى مارس 2018، تفضى إلى اختيار رئيس للبلاد وبرلمان جديد، لمدة 3 سنوات كحد أقصى، أو إلى موعد الانتهاء من إعداد الدستور الجديد والاستفتاء عليه.
 
إلا أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، أعلن، أمس الأحد، فى تصريح تلفزيونى، رفض المجلس مقترح خارطة الطريق التى قدمها السراج، وقال فى هذا الصدد: "لن نسمح بإجراء انتخابات أو مقترحات قبل صدور دستور ينظم شكل الدولة".
 
يذكر أن ليبيا منقسة بشكل رئيس بين حكومتين؛ الأولى، منبثقة عن مجلس النواب وتتمركز فى شرق البلاد؛ والثانية، انبثقت عن اتفاق الصخيرات، وتتمركز فى العاصمة طرابلس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق