Game Of Thrones.. أربعة رجال صنعوا امرأة قوية (صور)

الإثنين، 17 يوليو 2017 04:21 م
Game Of Thrones.. أربعة رجال صنعوا امرأة قوية (صور)
الممثلة ميسي وليامز في شخصية آريا ستارك
كتب بلال رمضان

على مدار ست أجزاء، تابع جمهور المسلسل الشهير Game Of Thrones شخصية «آريا ستارك»، والتي جسدتها الممثلة «ميسي وليامز» البالغة من العمر 20 عامًا، والتي استطاعت أن تقدم شخصيتها الروائية ببراعة حازت إعجاب الملايين من المشاهدين، وخاصة في نهاية الموسم السادس، لمعرفة ما سوف تقوم به في الموسم السابع، والذي بدأ بالأمس، وحظي ظهورها بإعجاب لافت للنظر، إلا أننا لن نتحدث عن هذا المشهد الآن.

ولكن لكي تصل شخصية آريا ستارك، إلى هذه المكانة والمصير المحفوف بالمخاطر، والكثير من علامات الاستفهام حول ما سوف تتعرض له، وما ستقوم به، كان عليها أن تحظى بلقاء ثلاثة رجال، رابعهم والدها، ما يعني أنه لم يكن اختيارًا لها.

الرجل الأول: الأب «نيد ستارك»

يعلمنا الكاتب جورج رايموند ريتشارد مارتن، خلال رحلتنا الخيالية المثيرة للمتعة والتشويق، عدة أشياء، يمررها كرسائل خفية لا يبعث بها عبر الغربان السوداء حتى لا تقتل أثناء طيرانها، رسائل يمكن التقاطها لمن لديهم وفاء لمنزل ستارك، ربما، الأهم هو أن يتم فهم مغزاها.

ned staek

في إحدى حلقات المسلسل، يدرك الأب «نيد ستارك» أن ابنته ليست كشقيقتها تسعى للزواج من أحد الأمراء لتصبح ذات يوم ملكة، يعي جيدًا ماهيتها وقوتها الخفية بداخلها، وهذه أول رسالة تؤكد على أهمية الأب في تكوين شخصية ابنته التي ستصبح ذات يوم امرأة تواجه مصيرها بدونه، ولهذا يأتي لها بالمعلم الأول.

Arya Stark with Syrio Forel
 

 

الرجل الثاني: المعلم «سيرو فوريل» أو الراقص

في الحلقة الثالثة من الجزء الأول، يأتي «نيد ستارك» بالمعلم «سيرو فوريل» أو الراقص إلى ابنته «آريا» لتتعلم مهارة الرقص بالسيف، وعبر حلقات الجزء الأول، أو مستويات السرد في الرواية يعطي «سيرو فوريل» إلى «آريا» خبراته لتكون أفضل راقصة بالسيف، لتعي جيدًا أن الدفاع عن النفس لا يكمن فقط في أن تكون لديك القوة، بقدر ما ينبغي عليك أن تكون لديك المهارة لاستغلال هذه القوة جيدًا.

arya stark with the hound
 

 

الرجل الثالث: «ذَا هاوند.. ساندرو كليجاين» أو «كلب الصيد»

من خلال شخصية «كلب الصيد» كما أطلق عليه في أحداث المسلسل، فإن الجميع يعلم أن هذا الرجل هو من قتل «نيد ستارك»، ورأته «آريا»، إلا أنه فيما بعد، كان رفيقًا لها في رحلتها، وزعمت في أحد المشاهد أنه والدها، إلا أن رغبتها في الانتقام من قاتل والدها بأمر من الملك، لم ترتو، إلا أنه في الوقت نفسه كان حاميًا لها في أكثر من موقف، وهنا يصدق الكاتب جورج رايموند ريتشارد مارتن في مقولته التي نسمع فيما بعد «أننا نعقد السلام مع الأعداء لا الأصدقاء»، هذا السلام المؤقت هو الذي مكن «آريا ستارك» من استكمال رحلتها، ومن الانتقام لعدد من الأسماء وضعتها على لائحتها، كان هو من بينها، ولا نعرف ما إذا كانت آريا ستلتقي به ثانية أم لا.

 
Arya and Jaqen
 

 

الراجل الرابع: «جاكن هاجار»

خلال رحلتها تلتقي «آريا ستارك» بـ«جاكن هاجار» لتتعرف من خلاله على الإله متعدد الأوجه، لتتعلم كيف تكون «لا أحد» لا اسم لها.. لا مخاوف أيضًا، أشياء وتفاصيل كثيرة تتعلمها، على الرغم من اختلاف وجهة النظر بينهما، بين ما يريده هو أن تكون عليه، وما تريد تعلمه لتصل إلى ما تريد تحقيقه بالفعل، وهو أن يكون لها أكثر من وجه، كان هذا هدفها من البداية، فعرفت من أين تصل إلى اكتساب مهاراتها لتحقق غايتها، وهو ما نراه في الحلقة العاشرة من الموسم السادس.

آخر مشهد لـ آريا ستارك في الجزء السادس من لعبة العروش
 

في النهاية، نحن أمام رواية خيالية قائمة على الفاتنازيا، ربما تتماس أحداثها مع الواقع، وتصدق رسائل الكاتب، ولكننا عبر مسار ست مواسم من الرواية والمسلسل الأشهر نجد أنفسنا أمام فتاة قوية، ننتظر بشغف ما سوف تصل إليه في الموسم السابع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق