«حقوق الحيوان» بالبيطريين: إعداد مشروع قانون لحماية حقوق الحيوانات

الإثنين، 17 يوليو 2017 07:33 م
«حقوق الحيوان» بالبيطريين: إعداد مشروع قانون لحماية حقوق الحيوانات
مشروع قانون لحماية حقوق الحيوانات
آية دعبس

عقدت لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية، بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، أولى اجتماعاتها، بمقر النقابة العامة، برئاسة الدكتور خالد العامري نقيب البيطريين، للاتفاق على ملامح عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد أعضاء اللجنة، أنه سيتم الإعداد لمشروع قانون لحماية الحيوان، وتم تكليف المستشار القانوني بإعداد مسودة قانون، خلال الفترة الجارية، وحتى أول أغسطس، موضحة أنها قامت بمد المستشار القانوني بكافة القوانين الدولية والاتفاقيات والمعاهدات المتاحة والخاصة بالحيوان، لإعداد مسودة القانون. 
 
وأوضحت اللجنة، أنه من المقرر أن تستمر جلسات اللجنة، حتى أكتوبر المقبل، لعرضه على الجهات التشريعية والتنفيذية المختصة.
 
وأوضحت اللجنة، أن الهدف من القانون هو ضمان أن تتوفر للحيوانات حياة مريحة وتتلقى معاملة طيبة ورحيمة، لحمايتها بأفضل طريقة ممكنة من التعرض للألم، والمعاناة والتعذيب، والحيلولة دون حدوث كافة أنواع المعاملات القاسية.
 
وأشارت اللجنة، إلى أن حقوق الحيوان في مصر غير مفعلة ومعروفة لدينا عبر حملات توعية للمواطنين أو لمعظم، مُشيرة إلى أن دستور 2014، حث على أن تلتزم الدولة بتطبيق الرفق بالحيوان في المادة 45 من مواده، مؤكدين أن القوانين ليست حكرا على مهنة واحدة أو فئات معينة، ولكن يجب أن يخرج قانون لحماية الحيون يضم تحت مظلته جميع المواطنين.
 
وشارك في اجتماع اللجنة، الدكتور طارق مسك أستاذ الجراحة البيطرية بكلية الطب البيطري جامعة السادات، مقرر اللجنة، وكل من:«الدكتورة دنيا ذو الفقار، والدكتورة حنان دعبس، والدكتورة أحلام العرابي، والدكتور ربيع فايد، والدكتور راضي فخري، والدكتور محمد توفيق، والدكتور عمرو محمود، والدكتور محمد رجائي».
 
 
IMG_20170717_130834
 

 
IMG_20170717_130851
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق