بتكلفة 200 مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد مستشفى النجيلة في مطروح

الإثنين، 17 يوليو 2017 08:56 م
بتكلفة 200 مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد مستشفى النجيلة في مطروح
وزير الصحة يتفقد مستشفى النجيلة في مطروح
هيثم الشرقاوي

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الإثنين مستشفى النجيلة المركزي التي تقع غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كيلو متر، يرافقة اللواء أ.ح علاء أبوزيد محافظ مطروح ، تمهيداً لافتتاحها رسميا خلال الأسابيع القليلة القادمة.
 
أوضح وزير الصحة والسكان أن تكلفة إنشاء المستشفى بلغت 200 مليون جنيه انشاءات وتجهيزات طبية وغير طبية ، لافتاً الى انها بُنيت على مساحة 8 ألاف متر، وتضم 24 سرير إقامة داخلى، و8 أسرة عناية مركزة، و5 ماكينات غسيل كلوى،و 10 حضانات و8 عيادات خارجية، وقسم أشعة متكامل، ومعمل متكامل بالاضافة الى 2 غرفة عمليات.
 
وقال إن المستشفى ستخدم منطقة كانت محرومة من الخدمات الطبية بالاضافة الى انها ستخدم المصيفين والمواطنين بداية من الحدود الغربية للبلاد الى مرسى مطروح، مشيرا الى خدمة اشقائنا القادمين من ليبيا. 
 
وأضاف وزير الصحة أنه تم توفير كوادر بشرية عن طريق التعاقد مع اساتذة من الحاصلين على درجة الدكتوراة من جامعة الاسكندرية ، لافتاً الى توفير المستلزمات والاجهزة الطبية من الشراء المجمع من برلين .
 
وأكد وزير الصحة:«اننا مسئولين عن توفير الاطباء كما اننا مسئولين عن ارضائهم ، كي يعملوا وهم سعداء».
 
كما وجه بتسجيل عدد من الأطباء بالمستشفى للحصول على الزمالة لاكتساب العلم والخبرة وتطبيقها على أرض الواقع بالمستشفى، وتدريب الأطباء والفنيين على الأجهزة الجديدة بالإضافة إلى زيادة عدد الممرضين بالرعاية المركزة مع رفع كفاءة سكن الأطباء.
 
وكشف وزير الصحة، أن الوزارة تسير على خطى ثابتة لافتتاح الـ31 مستشفى ضمن خطة الوزارة لإنشاء وتطوير المستشفيات، لافتا إلى أنه تم افتتاح 10 منها وسيتم افتتاح 6 مستشفيات قريباً.
 
 
IMG-20170717-WA0051
 

 

IMG-20170717-WA0052
 

 

IMG-20170717-WA0053
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة