القمة 114.. الأهلى يترجم سيطرته أمام الزمالك بهدف وليد سليمان (فيديو وصور)

الإثنين، 17 يوليو 2017 08:59 م
القمة 114.. الأهلى يترجم سيطرته أمام الزمالك بهدف وليد سليمان (فيديو وصور)
الاهلى والزمالك
حسام الحاج

أنهى النادى الأهلى الشوط الأول متقدماً على غريمه التقليدى الزمالك بهدف دون رد  فى المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدورى الممتاز والنتيجة تعادل سلبى.

 

 

بدأ الأهلى بتشكيل مكون من : شريف إكرامى، حسام غالى،عمرو السولية،أحمد فتحى، مؤمن زكريا، صالح جمعة، وليد سليمان،على معلول،سعد سمير،رامى ربيعة،جونيور أجاى.

دخل الزمالك بتشكيل مكون من : عمر صلاح ، محمد ناصف، وعلى جبر، ومحمود الونش، وحسني فتحي،طارق حامد، و معروف يوسف، وإبراهيم صلاح، وستانلى، و شيكابالا،حسام باولو.

DE9GH9iXUAID_si
 

 

فاجأ حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، الجميع بتشكيل المبارة، حيث دفع بحسام غالى على حساب حسام عاشور فى منطقة وسط الملعب، وفضل منح الفرصة لصالح جمعة وإراحة عبد الله السعيد على دكة البدلاء.

 

البرتغالى أوجستو إيناسيو، المدير الفنى للزمالك، لم يُطرأ  أى جديد على تشكيلة الفريق الأبيض سوى الدفع بالحارس الشاب عمر صلاح على الرغم من صعوبة وحساسية اللقاء.

اللقاء بدأ بتشكيل هجومى مكثف من قبل الفريقين فى محاولة لفرض الشخصية وانتزاع المبادرة الهجومية والسيطرة على منظقة المناورات.

 

الدقيقة ااـ3 شهدت استخلاص رائع للكرة من قبل صالح جمعة،يرسل كرة عرضية من جهة اليمين يسددها حسام غالى ولكنها تصطدم بدفاع الزمالك.

 

استمر ضغط الهجوم الأحمر فى الدقيقة الـ5 استقبل النيجيرى جونيور أجاى كرة طولية ولكنه أساء استغلالها وسددها أعلى مرمى الخصم.

DE9GH9fXYAIgBz5
 

 

أشهر الحكم الأسكتلندى البطاقة الصفراء الأولى فى اللقاء فى الدقيقة الـ7 بعد تدخل عنيف من قبل أحمد قتحى تجاه اللاعب ستانلى.

 

فريق الزمالك ظهر عليه الارتباك حيث شهد ت الدقيقة الـ9 أولى هجمات الفريق الأبيض عن طريق عرضية طارق حامد التى لم تستكمل طريقها بعد اصطدامها بمدافع الأهلى.

 

DE9GH9fXYAAY94K
 

 

الدقيقة الـ17 تعرض وليد سليمان لإصابة فى كتفه بعد تدخل ستانلى ليسقط سليمان على أرضية الملعب ولكنه يعود مرة أخرى للقاء بعد تلقيه العلاج.

 

الدقيقة الـ18،19 تألق حارس  مرمى الفريق الأبيض الشاب عمر صلاح ونجح فى الزود عن مرماه ببسالة من هجمات المارد الأحمر.

 

اعتمد المارد الأحمر على انطلاقات أحمد فتحى فى الجبهة اليسرى التى ظهر نشاطها الملحوظ ولكن بسالة دفاع الزمالك تدخلت لإفسات الهجمات.

 

أجرى حسام البدرى بالتبديل الأول فى الدقيقة الـ24 عندما دفع بمحمد نجيب بديلاً لسعد سمير الذى اشتكى من إصابة منعته من إستكمال المباراة.

 

سيطر أبناء التتش على منطقة وسط الملعب بينما اكتفى لاعبو الزمالك بالتدخل للإيقاف الطوفان الأحمر الذى كان بلى أنياب حقيقية على المرمى.

 

الدقيقة الـ41 ترجم لاعبو الأهلى السيطرة الحمراء إلى هدف عن طريق جملة رائعة بين الثلاثى صالح جمعة وجونيور أجاى ووليد سليمان سجلها الأخير فى الشباك البيضاء.

   

استفاق أبناء قلعة زامورا بعد تسدجيل الأهلى هدف التقدم فى محاولة لتعديل النتيجة ولكن جميعها باءت بالفشل لينتهى الشوط بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة