غضب على تويتر بعد إفصاح قناة إيرانية نية طهران إنشاء قاعدة عسكرية في قطر

الإثنين، 17 يوليو 2017 10:06 م
غضب على تويتر بعد إفصاح قناة إيرانية نية طهران إنشاء قاعدة عسكرية في قطر
تميم و روحانى
يحيي ياسين

أثار خبر تم نشره على حساب منسوب لقناة العالم الإيرانية، على موقع التدوينات القصير تويتر" حول إقامة قاعدة عسكرية في قطر لغطاً كبيراً، فبينما انتشر الخبر كالنار في الهشيم على مواقع التواص الاجتماعي، لم يصدر أي تعقيب رسمي من أي من الدولتين.

وأوضح الخبر الذي نشر على الحساب المنسوب لقناة العالم إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر للرئيس الإيراني حسن روحاني عن رغبه بلاده في تأسيس قاعدة عسكرية إيرانية في قطر لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

قناة العالم الايرانية على تويتر

وبمجرد نشر ذلك الخبر اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر نشطاء سعوديون وعرب عن غضبهم تجاه تلك الخطوة المزعومة وأطلقوا«هاشتاج» تحت عنوان «#قاعده_عسكريه_ايرانيه_في_قطر».

وكتب يوسف الصيبيح على تويتر قائلاً: «شي يقهر أن إيران تكون لها قاعدة عسكرية في قطر. والله ما يجي منها إلا المصيبة وبيصير لقطر مثل ما صار للعراق».

يوسف المصيبيح

أما الحنتيم فكتب «سؤال هل الشعب القطري المواطن راضي بما يحدث؟ إن كان يدري وساكت فهذي أم المصايب وإن كان مغيب شمسه فهذي كارثة».

الحنيتم

الجدير بالذكرأن هناك تصريحات نسبت لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  في مايو، حيث أشاد فيها بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) ووصف إيران بأنها «قوة إسلامية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة