13 رقما من مباراة الأهلي والزمالك في ختام الدوري المصري (تقرير)

الإثنين، 17 يوليو 2017 11:15 م
 13 رقما من مباراة الأهلي والزمالك في ختام الدوري المصري (تقرير)
مباراة الاهلى والزمالك
وليد لطفي

انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك  بفوز الأهلي بهدفين دون رد  للحاوي وليد سليمان  والنيجيري اجاي في المباراة التي اقيمت مساء اليوم علي ملعب برج العرب في الأسكندرية ضمن الجولة ال34 والأخيرة من الدوري الممتاز.

وقد حسم الأهلي لقب الدوري هذا الموسم قبل نهايته بأربع جولات وحافظ علي نظافة سجله بدون هزائم هذا الموسم واحتل الزمالك في المركز الثالث في ترتيب المسابقة.

«صوت الأمة » يرصد بعض الأرقام والتحليلات الفنية لمباراة القمة

وخاض الأهلي مباراة القمة تحت قيادة البدري  بخطة  4-2-3-1 بتشكيل مكون من حراسة المرمي شريف إكرامى والدفاع أحمد فتحى ،سعد سمير،رامى ربيعة، على معلول والوسط حسام غالى،عمرو السولية، مؤمن زكريا، صالح جمعة، وليد سليمان والهجوم أجايي.

فيما لعب  البرتغالي ايناسيو  اللقاء  بخطة 4-3-2-1 بتشكيل مكون من  حراسة المرمى عمر صلاح و الدفاع  محمد ناصف، على جبر، محمود الونش ،حسني فتحي و الوسط  طارق حامد ، معروف يوسف ،إبراهيم صلاح ،ستانلى ، شيكابالا و الهجوم  حسام باولو.

وجاءات خيارات البدري هجوميا وضم في  احتياطي الأهلي في حراسة المرمي محمد الشناوي والدفاع محمد نجيب،والوسط حسام عاشور،عبدلله السعيد،كريم نيدفيد والهجوم عماد متعب،عمروجمال.

فيما  بدت خيارات البرتغالي متحفظة بعض الشئ وضم في الأحتياطي في حراسة المرمي محمود جنش اسامة ابراهيم ،محمد نجيب والوسط محمود دونجا،احمد رفعت،مصطفي فتحي والهجوم باسم مرسي.

واستخدم كلا المدربين تغيراتهم الثلاثة فاستبدل البدري المسيطر علي اللقاء  كل من سعد سمير ووليد سليمان وصالح جمعة باللاعبين محمد نجيب وعبدلله السعيد وحسام عاشور علي الترتيب.

فيما جاءات استبدالات  البرتغالي لتعديل شكل الأبيض فنيا  كالتالي طارق حامد وحسام باولو وشيكابالا ونزول محمود دونجا وباسم مرسي ومصطفي فتحي .

وجاءت القمة 114 من جانب واحد وسيطر المارد الأحمر علي اللقاء بنسبة استحواذ 59% فيما احتفظ الزمالك بنسبة استحواذ 41%

و ترجم لاعبي الأهلي هذا الاستحواذ من خلال 469  تمريرة  بنسبة 84% من بينهم 431  تمريرة صحيحة  و 331 تمريرة طويلة و49 تمريرة قصيرة و168 تمريرة امامية و147 تمريرة خلفية.

فيما جاء استحواذ لاعبي الزمالك من خلال 311  تمريرة بنسبة 75.5% من بينهم 235 تمريرة صحيحة و150 تمريرة طويلة و54 تمريرة قصيرة و104 تمريرة امامية و79 تمريرة خلفية.

ووجه لاعبي الأهلي 11 تسديدات علي مرمي عمر صلاح حارس الأبيض  منهم 6 تسديدات خطيرة في حلق المرمي  فيما تلقي  شريف إكرامي 5 تسديدات  منهم تسديدة وحيدة في المرمي.

وحصل المارد الأحمر علي 17 خطأ من لاعبي الزمالك امام مربع العمليات وشكلت خطورة كبيرة علي الأبيض الذي حصل علي  14 خطأ .

 وشهدت القمة 114 انذارين فحصل اللاعب أحمد فتحي علي الكارت الأصفر في الشوط الأول ولحق به لاعب الزمالك محمد ناصف في شوط المباراة الثاني.

ووقع لاعبي الأهلي في 4 تسللات طوال المباراة مقابل تسلل وحيد للاعبي الأبيض، كما تعادل الفريقان في الضربات الركنية ب5 ضربات ولكن دون أي تأثير علي اللقاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق