طاعة اللاعبين سهلت مهمة الطاقم الاسكتلندي في إدارة القمة (تحليل)

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 12:05 ص
طاعة اللاعبين سهلت مهمة الطاقم الاسكتلندي في إدارة القمة (تحليل)
طاقم الحكام فى القمة
تحليل- عادل عقل

المباراة : الأهلي X الزمالك  

الملعب – استاد برج العرب

النتيجة –  فوزالأهلى بهدفين دون رد.

حكم الساحة الاسكتلندي - وليام كوليم 

مساعدان والحكم الرابع المصري.

المساعد الأول – فرانك كونر

المساعد الثاني –  وستيوارت ريمى

الحكم الرابع – أسامه العارف

غياب حكم الفيديو

ظهر الحكم الدولى الاسكتلندي ويليام كلوم هادئا خلال إدارته للقمة 114 بين الأهلي والزمالك والتي أقيمت باستاد برج العرب في ختام الدوري الممتاز في نسخته الـ58 .

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة خاصة في الشوط الأول وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة رغم انه كان يتحرك بشكل طولي بين خطى منطقتي الجزاء خاصة في النصف ساعة الأخير من عمر المباراة ولم يتعرض الحكم لضغوط خلال اللقاء.

الهدوء وقراءة اللعب ابرز ايجابيات الحكم

نجح الحكم الاسكتلندي في قراءة اللعب وحسن التوقع مما سهل مهمته في تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية وسمح بالالتحام بين اللاعبين والتنافس العادل و حافظ الحكم على هدوئه طوال المباراة ولم يتأثر باعتراضات اللاعبين كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

 الحديث مع اللاعبين والعقوبات الإدارية ابرز سلبيات الحكم

يؤخذ على الحكم الحديث مع اللاعبين   بشكل مبالغ خلال المباراة كما أكثر من التحذيرات الشفوية على حساب العقوبات الإدارية ( الإنذار- الطرد) حتى انه تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء في أكثر من مناسبة طبقا للقانون.

36 مخالفة تؤكد الكفاءة الفنية للحكم

تدخل الحكم بالصفارة احتسب 36 خطا فني على الفريقين في تقدير جيد كما أشارا باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة أكثر من مرة خلال المباراة كما أحسن تقدير أكثر من لمسة يد بشكل جيد.

تغاضى عن إشهار أكثر من بطاقة صفراء

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد لثنائي الزمالك محمد ناصف وستانلي فى الدقيقتين 65،92 كما انذر مدافع الأهلي احمد فتحى فى الدقيقة 6 من عمر المباراة فى الوقت الذي تغاضى عن أكثر من بطاقة صفراء أطبقا للقانون خاصة لمدافع الأهلي احمد فتحي ولاعب الزمالك ابراهيم صلاح

المساعدان ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة كما أشار على 6 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع نجح في السيطرة على المنطقة الفنية بشكل جيد وتعامل مع الأجهزة بهدوء وأدى واجباته بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

إحصائيات المباراة 36 خطا – 11ركلات ركنية – 3 بطاقات صفراء - 6 حالات تسلل- هدفين -

الدرجات.. الحكم 8.3- المساعد الأول- 8.5 – المساعد الثاني – 8.5 -  الحكم الرابع- 8.5

d1a4671c-8c17-4272-b048-7021cc0c5685
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق