حبس 9 متهمين 15 يوما حاولوا خطف جثمان الطفشان لترديد هتافات معادية للدولة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:52 م
حبس 9 متهمين 15 يوما حاولوا خطف جثمان الطفشان لترديد هتافات معادية للدولة
قتيل جزيرة الوراق أثناء تشييع الجثمان
علاء رضوان

قرر المستشار أحمد بركات رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، اليوم الثلاثاء، حبس 9 من أهالي جزيرة الوراق بشبرا، 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة محاولة خطف جثمان قتيل الأحداث، أثناء تشييعه إلى مقابر دمنهور شبرا للدفن، ومحاولتهم خطفه من سيارة نقل الموتى، لعمل مسيرة بالجثمان على الكورنيش بشبرا، وترديد هتافات معادية للدولة، وحددت النيابة جلسة تجديد الحبس 31 يوليو المقبل.

 

والمتهمون فى القضية رقم ٤٥٤١ اداري اول شبرا الخيمة،  هم كلاً من : «احمد جمال محمد مبارك، محمد مبارك عبد الرحمن، محمد عبد العزيز سعيد، هشام ممدوح كامل، اسامة سيد فهمي، عادل محروس ابراهيم، ابراهيم جمال عبد المنعم، أسامة جمال عبد المنعم، عبد المنعم جمال عبد المنعم» .

 

ووجّهت النيابة للمتهمين، تهم التجمهر بغرض تعريض الأمن والسلم الداخلي للخطر، والاعتداء على قوات الأمن، في أثناء تأدية عملهم، وتعطيل وقطع الطريق، وتعطيل حركة المرور وتعريضها للخطر.

وأكدت تحريات المباحث التي تسلمتها النيابة ، بشأن ظروف الواقعة، صحة الواقعة، وأن المتهمين الـ9 خططوا لخطف الجثة من سيارة الموتى على الكورنيش في شبرا الخيمة، لتنظيم مسيرة بها وسط المشيعين لها، إلا أن أجهزة الأمن أحبطت مخططهم، وألقت القبض عليهم عقب تجمهرهم على طريق الكورنيش، في أثناء توجههم بجثمان قتيل أحداث الشغب بالوراق، إلى مقابر دمنهور شبرا للدفن، بجوار قسم أول شبرا الخيمة.

 

وكانت جزيرة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، شهدت أحداث شغب بين الأهالي والشرطة، في أثناء تنفيذ قوات الأمن، قرارات إزالة التعديات، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين.

 

اقرأ أيضا : 

مصادر قضائية: تغيب مصابى الوراق عن الحضور أمام النيابة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة