انعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة 24 يوليو في عمان

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:55 م
انعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة 24 يوليو في عمان
السفير طارق عادل
كتبت أميرة عبد السلام

صرح سفير جمهورية مصر العربية في الأردن السفير طارق عادل، بأنه في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، ستستضيف العاصمة الأردنية اجتماعات الدورة الـ 27 للجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو الجاري، حيث من المقرر أن تعقد اجتماعات اللجنة الفنية للجنة التحضيرية يومي 24 و25 يوليو، في حين يعقد اجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية يوم 26 يوليو، على أن يرأس اجتماع اللجنة العليا يوم 27 رئيسا وزراء البلدين.

وذكر السفير طارق عادل أن اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية هي الأقدم بين اللجان العليا العربية العربية، وتعد الآلية الرئيسية لمتابعة كافة الجوانب المنظمة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجتمع بصفة دورية برئاسة رئيسي مجلسي وزراء البلدين، مما يعكس الثقل السياسي لأعمال اللجنة.

وأوضح السفير المصري، انه من المقرر أن تشهد أعمال الدورة الـ27 للجنة العليا المشتركة متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات الدورة الأخيرة التي عقدت بالقاهرة في أغسطس 2016، وكذا استعراض أوجه التعاون المختلفة خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المنتظر أن تشهد ختام أعمال اللجنة العليا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعات التحضيرية.  


 موضوعات متعلقة 

«غادة والي» تلتقي مندوبة الأردن بالأمم المتحدة لتنفيذ قرارات القضاء على الإرهاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة