الأعلى للجامعات: بدء امتحان المسابقة المركزية لدبلوم المعاهد والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 سنوات

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:11 م
الأعلى للجامعات: بدء امتحان المسابقة المركزية لدبلوم المعاهد والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 سنوات
ابراهيم محمد

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الثلاث سنوات سنوات خريجى أعوام 2015- 2016 -2017  بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلي «علمي+نظري»، للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2017-2018.

وأكد المجلس، عبر موقعه الرسمي، أنه يحق  للطالب التقدم لفرصتين متتاليتين ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالي عليه، ويكون الامتحان ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة والمقابل المادي لدخول الامتحان ومواد الامتحان على لـ 5 مواد وهم «اللغة الانجليزية، وميكانيكا والفيزياء، ورياضة 1 ورياضة 2»، بداية من يوم السبت 9 سبتمبر، وحتى 13 سبتمبر.

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن مواعيد الامتحانات في تمام الساعة 9 صباحًا، ويتم تقديم الطلبات على الموقع الإلكترونى..www.scu.eun.eg، ابتداءًا من يوم غد الأربعاء  19 يوليو وحتى الخميس الموافق 17 أغسطس.

ومن المقرر أن يكون موعد تسليم الطلبات يدويًا، من يوم 13 يوليو وحتى 24 أغسطس، وأن يكون المقابل المادي لدخول الامتحان 300 جنيه.

أما عن  المستندات المطلوبة للتقدم فهي، استمارة الالتحاق المطبوعة من النت «الموقع الإلكترونى  www.scu.eun.eg»، بواسطة الطالب، وأصل شهادة التخرج أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المناحة للشهادة وصورة منها، وصورة بطاقة الرقم القومي، و3 صور شخصية.

000
 


اقرأ أيضا 

«الأعلى للجامعات» يقر أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات للعام الجديد الأحد

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق