«الاتربى»: بنك مصر يمول 46 ألف مشروع صغير ومتوسط بقيمة 1.5 مليار جنيه

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 09:00 م
«الاتربى»: بنك مصر يمول 46 ألف مشروع صغير ومتوسط بقيمة 1.5 مليار جنيه

80 ٪ من القوى العاملة فى مصر يعملون فى مشاريع صغيرة ومتوسطة

قال محمد الاتربى، رئيس بنك مصر، إن البنك توسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فقام بتمويل 46 ألف مشروع بقيمة حوالى 1.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن البنوك العاملة فى السوق، بعد مبادرة البنك المركزى، قامت بتمويل مشروعات بقيمة 3 مليارات جنيه.

وأوضح «الاتربى»، أن البنك قام خلال الفترة الأخيرة، بالتوجه إلى قرى محافظات الصعيد، من خلال برنامج «الشباك الأخضر»، لتعريف المواطنين بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل على تمويلها، مؤكدًا أن البنوك تشجع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بعد مبادرة البنك المركزى، التى تقوم على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5٪، بحيث ألزم كل البنوك بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضمن تمويل مشروعات بقيمة تصل إلى حوالى 200 مليار جنيه، خلال عام ونصف العام.
 
وأشار إلى أن حوالى 80 ٪ من القوى العاملة فى مصر، يعملون فى مشاريع صغيرة ومتوسطة، مشيرًا إلى دعم البنوك القوى والمتواصل لتلك المشاريع، موضحًا أن هناك عدة مبادرات من البنك المركزى المصرى، لدعم تلك المشرعات، لدورها المهم فى تراجع معدلات البطالة.
 
ونوه «الاتربى»بنجاح تلك المشروعات، بدليل أن التعثر فى سداد قروضها لا يتعدى 1٪، مشددًا فى الوقت ذاته على قوة ومتانة الجهاز المصرفى المصرى، وزيادة الاحتياطى النقدى على 31 مليار دولار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا