رئيس جامعة الأزهر يشهد حفل تكريم أوائل مسابقة الحفظة المجودين للقرآن

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 08:53 م
رئيس جامعة الأزهر يشهد حفل تكريم أوائل مسابقة الحفظة المجودين للقرآن
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
منال القاضي

حضر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم، حفل تكريم الأوائل في مسابقة الحفظة المجودين للقرآن الكريم، والتي عقدت خلال شهر رمضان المعظم 1438هـ، بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

حضر الحفل، الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور جاد الرب أمين، عميد كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، والدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حامد أبو طالب، عميد كلية الشريعة والقانون الأسبق.

وفي بداية كلمته، نقل رئيس الجامعة، تحيات الإمام الأكبر للحضور، وتهنئته لأولياء الأمور بتوفيق أبنائهم، واعتزازه الشديد بالفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة التي أقيمت برعايته، وتمنى لهم داوم النجاح والتوفيق.

وعبر «المحرصاوي» عن سعادته، قائلا: الله سبحانه وتعالي حينما تكفل بحفظ كتابه الكريم، إنما يحفظه من خلال عباده الذين اصطفاهم، لذلك أنا اليوم بالنسبة لي عيد، لأني أقوم بتكريم من اصطفاهم الله لحفظ كتابه الكريم، لافتا نظر أولياء الأمور والطلاب إلى أنه لا ينبغي أن نقف عند حد استظهار القرآن الكريم، فيكون بذلك عندنا نسخة ورقية وأخرى عقلية، بل يجب أن يتعدى هذا الأمر إلى التمسك بكتاب الله من خلال تطبيق تعاليمه باتيان أوامره والبعد عن نواهيه، وهذه هي الغاية الأساسية من حفظ القرآن الكريم.

وتابع رئيس الجامعة، خلال كلمته: «أننا حين ننظر حولنا الآن ونجد الإرهاب قد انتشر في ربوع العالم، إنما ذلك بسبب التطرف الفكري الذي ينتج إما بالبعد عن كتاب الله وعن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإما بأخذهما وأخذ علومهما من غير المتخصصين».

واختتم رئيس الجامعة كلمته، بتوجيه وصية لأولياء الأمور بأن الله تعالى استرعاهم رعية، ووجب عليهم أداء الأمانة كما أمرهم الله تعالى، بتعليمهم صحيح الدين بما يتفق مع المنهج الوسطي الذي يعمل على بيان المبادئ الصحيحة للإسلام والتي ترفض الإرهاب والغلو والتطرف، وأن لا يتركوا أبنائهم لأصحاب العقول السامة المريضة التي لا تريد خيرا بالعباد والبلاد، مؤكدا أن منهج الأزهر يمثل نبع الوسطية والاعتدال والتسامح في العالم الآن، ولعل ذلك ما دفع أكثر من مائة دولة على مستوى العالم، أن تثق بالأزهر وتثق بعلماء الأزهر وترسل أبنائها لتنهل العلم من هذا النبع الصافي.


اقرأ أيضا:

رئيس جامعة الازهر يشهد حفل تخرج كلية علوم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق