مقتل جندي هندي و2 من المتمردين في كشمير

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 10:35 م
مقتل جندي هندي و2 من المتمردين في كشمير
الجيش الهندى
وكالات

 أفاد متحدث باسم الجيش الهندى أن شخصين يشتبه بأنهما من المتمردين وجنديا هنديا قتلوا الثلاثاء فى منطقة كشمير المتنازع عليها على الحدود القائمة بحكم الأمر الواقع مع باكستان، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار لليوم الثانى على التوالى.

وقال الكولونل راجيش كاليا إن الجنود الهنود تبادلوا إطلاق النار مع مقاتلين لم تحدد هوياتهم أثناء محاولتهم عبور خط التماس إلى كشمير الهندية، وأوضح كاليا لوكالة فرانس برس أنه "عُثِرَ على جثتين وثلاث قطع سلاح فى موقع تبادل إطلاق النار".

وفى حادثة منفصلة، أطلق جندى هندى النار على الضابط المسؤول عنه فى نقطة حدودية فى أورى فأرداه عقب نزاع بينهما، بحسب كاليا، فى هذه الأثناء، أفاد مسؤولون باكستانيون أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 11 بجروح اثر إطلاق نار من قبل جنود هنود.

وقال المسؤول الحكومى المحلي، شاودرى غوفتار، إن "رجلا وامرأة استشهدا وأصيب سبعة آخرين فى إطلاق الجنود الهنود النار من منطقة سوماهني".

من جهته، أفاد المسؤول فى الحكومة الباكستانية، راجا أرشاد، أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح عندما أُطلِق وابل من الرصاص عبر الحدود إلى منطقة ناكيال، وكشمير مقسمة بين الجانبين منذ انتهاء الاستعمار البريطانى عام 1947. ويطالب الطرفان بالمنطقة كاملة وخاضا حربين من أجلها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا