اليوم.. «عبد العال» يكرم أوائل الثانوية العامة

الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:20 ص
اليوم.. «عبد العال» يكرم أوائل الثانوية العامة
عادل صادق عقل

يكرم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أوائل الثانوية العامة جميعا، اليوم الأربعاء، بقاعة الشورى بمجلس النواب.

وكانت لجنة التعليم برئاسة جمال شيحة، قد استضافت أمس الثلاثاء، الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة، بعد حصولها على مجموع 99.3 %.

وأعرب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عن سعادته بتفوق الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة، لافتا إلى أن تفوقها دليل على أن المدارس الحكومية ما زالت جيدة وبها متفوقون، رغم عدم رضاء النواب عن أحوال التعليم بشكل كامل.

وأوضح «شيحة»، في كلمته خلال حفل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، لتكريم الطالبة المتفوقة مريم فتح الباب، اليوم الثلاثاء، أن مريم بنت مواطن عادى بسيط، وهو ما يعنى أن التعليم هو الذى يدفع بالإنسان نحو الترقى وصعود السلم الاجتماعى، قائلا: «مش مهم أنت ابن مين؟، المهم شهادتك إيه ومعاك إيه».

كما أشار رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن الدولة تدعم كل الشباب وتوفر لهم مكانا بكل الجامعات، موضحا أنه لا تنازل عن التعليم المجانى فى مصر، نظرا لأن مجانية التعليم والفرص المتساوية أساس العدل الاجتماعى والأمن الوطنى والاجتماعى بالبلاد.

ووجه الدكتور جمال شيحة حديثه للطالبة مريم، قائلا: «احلمى زى ما انتى عايزه، وادخلى كلية الطب، وهنكون فى ظهرك باستمرار، اللجنة تدعم المتفوقين، خاصة من يحلمون بدخول كليات لا تكون فى إمكانياتهم المالية»، موضحا أن الثانوية العامة كانت حتى العام الماضى مثالا للفشل، إلا أنها تحولت خلال عام واحد للعكس، وأن الدولة عادت بقوة وتجدد التزامها بتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق