خالد الهيل vs عبد الله العذبة.. الثاني مرتزق «تحت الطلب»

الأربعاء، 19 يوليو 2017 01:28 م
خالد الهيل vs عبد الله العذبة.. الثاني مرتزق «تحت الطلب»
خالد الهيل و عبد الله العذبة
إسراء سرحان

لم تترك قطر طريق إلا وسلكته في محاولتها الدائمة فى الهجوم على دول الخليج، ففى الوقت الذي سعي فيه خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، شق الطريق بعيدًا عن النظام القطرى الحاكم، كان عبد اللة العذبة، الإعلامي القطري، يفنى نفسه لمساعدة قطر فى تشويهها للدول العربية.

قال الهيل، إن قطر شهدت ارتفاعًا فى أسعار السلع والمستلزمات تجاوز العشرة أضعاف، بعد مقاطعة الدول العربية لها مؤخراً.

وأشار "الهيل"، فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب " كل يوم" المذاع على فضائية أون تى فى، أن قطر تريد حل أزمتها مع السعودية واستبعاد مصر والإمارات لأنها تعلم جيدًا مدى قوة السعودية عليها، لافتًا إلى أن السعودية صبرت على قطر صبر الكبار

وأضاف، أن قطر تهدف إلى إسقاط الدولة السعودية وهو أمر مرفوض، مشيرًا إلى أن العائلة الحاكمة القطرية لديها شركات تسيطر على الاستثمار فى قطر وتقوم بالاستثمار من أسفل الطاولة، مضيفاً: "رئيس الوزراء الحالي كان شرطي مرور".

فيما قال على الدهنيم، ضابط مخابرات قطرية سابق، إن تميم بن حمد، هو الرجل الخامس أو السادس، فى النظام القطري، وليس رجل الحكم الحقيقي، ومجرد أمير تنفيذي فقط، لا يشارك فى اجتماعات المستوى العالي.

وأضاف الدهنيم، أن 73% من الشعب القطري مدين، ولا يوجد استغلال للإمكانيات و70% من الرقعة الجغرافية بقطر صحراء، مضيفاً: "النظام يبيع لشعبه الوهم".

فى إطار ذلك، كشفت تغريدات المعارض القطري خالد الهيل، التى أطلقها حول تصريحات أمير قطر، عن إيران وحماس وجماعة الإخوان، وتاريخ قطر ومحاولتها لهدم الوطن العربي عن طريق دعمها الدائم لجماعة الإخوان الإرهابية، بالإضافة إلى العديد من القضايا منها اختراق الحسابات الشخصية لمعارضي النظام، مثل ما حدث معه شخصيًا.

وتظهر آخر تغريدات للهيل، عن العديد من الحقائق التى تثبت ذلك، وآخرها تغريداته فيما يتعلق بأكاذيب قناة الجزيرة المتعارف عليها، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة"تويتر" :"زعلانين ؟ هل فكرتم فى شعور المواطن فى السعودية و مصر و ليبيا وووو.. الذين شبعوا من كذب وافتراء الجزيرة ومشتقاتها".

الهيل

وعلق الهيل، على دعوى اختراق الوكالة القطرية، لإنكار تصريحات تميم بعد إثارتها الجدل، قائلا :" العذر أقبح من الذنب ..دولة تصرف مليارات على مواقع الإخوان الفاشلين مش عارفه تحمى موقعها الرسمي".

الهيل 2
 

على صعيد أخر، كان عبد الله العذبة رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية شن عدد من الناشطين الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً عليه، وذلك على خلفية حديث تهجم فيه على العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، مدعيا أن السعودية ليس لها أي دور رئيس في تحرير الكويت وإنما شاركت إلى جوار القوات الأمريكية خشية أن يلحق بها ما حل بالكويت، حسب زعمه.

ودشن نشطون خليجيون بتويتر وسماً بعنوان #إلا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام، عبروا خلاله عن استنكارهم وسخطهم من تصريحات العذبة والإعلام القطري عموماً، والذي بحسبهم لا يتورع عن تزوير التاريخ والتدليس على الأجيال القادمة بشأن الدور السعودي في تحرير الكويت.

ونشر المغردون عشرات المداخلات والمقاطع المصورة إلى جانب خطابات لأمير الكويت وولي عهده إبان حرب الخليج وتحرير الكويت، مؤكدين أن الكويت مع المملكة العربية السعودية قلباً وقالباً وأن الكويتيين لا ينكرون فضل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود وأشقائه وشعبه في تحرير الكويت.

وكان العذبة قد قال خلال لقاء متلفز ضمن برنامج «ما وراء الخبر» على قناة الجزيرة القطرية: “ولا ننسى الدور الأمريكي في تحرير الكويت وأن المملكة العربية السعودية خشيت أن تكون السعودية بعد الكويت، لذلك قال الملك فهد إما أن نبقى سوياً أو نذهب سوياً، والملك فهد يفهم هذا الكلام رحمة الله عليه".

وقال سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي في تغريدة على حسابه بتويتر "أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ تحرير_الكويت! موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد ما زال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودين".

وأضاف: أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة.

Capture

وقال المغرد خالد المرزوقي: "حماقة العذبة جعلته يتطاول على التاريخ المشرف لـ السعودية في موقفها لتحرير الكويت ونسي التاريخ المخزي لـ قطر".

العذبة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق