السيسي في أكاديمية الشرطة| تكريم أوائل الخريجين.. ونجل شهيد كرداسة: «هنكمل المشوار»

الأربعاء، 19 يوليو 2017 01:08 م
السيسي في أكاديمية الشرطة| تكريم أوائل الخريجين.. ونجل شهيد كرداسة: «هنكمل المشوار»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
دينا الحسينى و علاء رضوان

>> السيسي يقلد أوائل الخريجين من كلية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية

>> مجدي عبد الغفار: وزارة الداخلية هي ترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع البلاد ولا تدخر جهدا في التضحية

>> نجل مأمور كرداسة: «دخلت الشرطة عشان أكمل مشوار والدي..والرئيس يطلبه على المنصة»

>> ابنة الشهيد ياسر الحديدي: «بابا قالى أنا مسافر عشان أخلص بلدنا من الإرهاب وهرجعلك»

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراسم تسليم وتسلم القيادة بين طلاب أكاديمية الشرطة، حيث قام أول الخريجين من الأكاديمية بتسليم علم كلية الشرطة إلى أقدم طلابها إيذانا بتسلم القيادة إلى دفعة جديدة من بين طلاب أكاديمية الشرطة، وقام الرئيس بتقليد أوائل الخريجين من طلاب كلية الشرطة وكلية الدراسات العليا نوط الامتياز من الطبقة الثانية. 

201707060752505250
 

وردد الطلاب الجدد القسم للحفاظ على مبادئ كلية الشرطة في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجموعة من قيادات كلية الشرطة.

بينما، قدم الطلاب الخريجون عروضاً تظهر ما اكتسبوه من مهارات فائقة في التعامل مع الخارجين على القانون، وكيفية تنفيذ الاقتحامات وتحرير الرهائن، وأبرز التدريبات التي تلقوها خلال تواجدهم داخل الكلية، وتظهر العروض الكفاءات الكبيرة التي تم تدريبهم عليها خلال الفترة الماضية.  

وفى السياق ذاته، ألقى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية كلمة أمام الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديده من طلبة أكاديمية الشرطة، حيث بدأ الكلمة بتقديم التحية للرئيس على حضور حفل التخرج  الذي تزامن بعد أيام قليلة مضت على الاحتفال بثورة الانتصار على الإرهاب ثورة 30يونية . 

20170309033509359
 

وقال عبد الغفار، إن جهاز الشرطة يعي حجم التهديدات التي تحيط بالوطن أبرزها آفة الإرهاب التي تهدد استقرار دول العالم اجمع نتيجة تنامي حده الصراعات التي يتخذها خفافيش الظلام لعرقله جهود التنمية والاستقرار ويهددون الإنسانية بجرائمهم ما يتطلب وعي المجتمع الدولي والتكاتف حرصا على أمن وسلامة البشرية.  

النص الكامل لكلمة وزير الداخلية فى حفل تخريج دفعة جديدة من رجال الشرطة

 وأشار وزير الداخلية أن رجال الشرطة عقدوا العزم على نحصين المصالح العليا للبلاد من أي خطر، وأكد الوزير أن رسالة وزارة الداخلية هي ترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع البلاد ولا تدخر جهدا في التضحية من أجل مواجهة التحديات مهما تعاظمت.

 ووجه كلمة للخريجين بأنهم يؤدون قسم عظيم يلتزموا فيه بالولاء للوطن ولشعبه متمسكين بسلاح الإيمان والعزيمة ووجه التحية لأسر الخرجين.

  كما أشاد وزير الداخلية بجهود القوات المسلحة لما تبذله من جهود وتضحيات في مواجهة الإرهاب وحماية الوطن ومقدراته، ووجه الوزير تحية  لأسر الشهداء من رجال الشرطة وللمصابيبن.

201703121151515151

وفى سياق متصل، شهد الحفل عدد من المواقف والكلمات المؤثرة من أبناء وزوى شهداء الشرطة، حيث ألقت عليا ابنة العميد ياسر الحديدي مفتش الأمن بسيناء كلمة مؤثرة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة. 

 وقالت عليا: «والدي توفي 8 مارس بالعريش عشان يدافع عننا، بابا كلمنا وقال إنه مسافر العريش وأنا كنت خايفه قوي وقولتله ارجع قاللي لو أنا رجعت وغيري رجع مين هيحمي بلدنا، أنا مسافر عشان أخلص بلدنا من الإرهاب وهرجعلك، كنت زعلانة جدا وكل شوية كنت أكلمه، ولما عرفت استشهادة مصدقتش لأنه أب ميتعوضش».

 وأضافت عليا: «اللي مصبرني على فراقه إني عرفت يعني إيه شهيد؟ يعني بطل، وفي الجنة وحولينا وبيحس بينا، عشان كده أنا بذاكر، وهحقق حلمه إني أكون دائما من الأوائل».

ووجت عليا ابنة الشهيد كلمة للإرهابين ومن يدعموهم: «رجال الجيش والشرطة مثل الحفرة مستمرون ومنتشرون وسيسقط هؤلاء الخونة في هذه الحفرة».كما ألقى ملازم عمر محمد عبد المنعم جبر، نجل الشهيد اللواء محمد جبر مأمور مركز كرداسة الذي لقي استشهده على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية خلال اقتحام القسم عقب فض اعتصام رابعة العدوية، كلمة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية خلال حفل تخريج دفعه 2017 من طلبة أكاديمية الشرطة. 

 
وقال: «أنا ابن الشهيد ومشروع شهيد، ودخلت الشرطة عشان أكمل مشواره وأجيب حقه، وأنا بقدم نفسي من ميدان كليه الشرطة مصنع الرجال والأبطال وبنعاهد الرئيس على أمن مصر لسلامة أراضيها وأمن شعبها العظيم».

وبعد انتهاء الكلمة طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حضور نجل الشهيد إلى منصة الحضور، ووجه إليه كلمة أثنى فيها على إصراره في مواصلة مسيرة والده الشهيد.

اقرأ أيضا 

بلاغ للنائب العام ضد ممدوح حمزة: «يحرض أهالي الوراق.. ووصف مصر بدولة الاحتلال»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق