المرصد: اشتباكات بين جماعات إسلامية معارضة فى إدلب بسوريا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 01:49 م
المرصد: اشتباكات بين جماعات إسلامية معارضة فى إدلب بسوريا
سوريا - أرشيفية

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن اشتباكات بين جماعات معارضة اندلعت فى محافظة إدلب السورية لتتحول إلى بعض من أعنف المعارك بين الفصائل الإسلامية، التى تتمتع بنفوذ فى المحافظة الواقعة فى شمال غرب سوريا.
 
وقال المرصد، إن هيئة تحرير الشام، وهى تحالف من جماعات إسلامية يضم فرعا سابقا لتنظيم القاعدة فى سوريا، هاجمت مواقع لأحرار الشام وهى جماعة إسلامية أكثر اعتدالا متحالفة مع الفصائل التى تشكل التيار الرئيسى للمعارضة السورية.
 
وتابع المرصد ،أن الاشتباكات بدأت فى وقت متأخر من مساء الثلاثاء وألقى بيان لأحرار الشام نشر على الانترنت اللوم فى اندلاع الاشتباكات على هيئة تحرير الشام.
 
واشتبك الجانبان فى وقت سابق هذا العام فى قتال طويل بغرض فرض النفوذ على إدلب وهى معقل تحتفظ به المعارضة رغم استعادة القوات الحكومية وحلفائها لأغلب أراضى غرب سوريا.
 
وذكر المرصد أن القتال امتد اليوم الأربعاء لمناطق فى مختلف أرجاء إدلب منها بلدة سراقب فى الشرق ودانا وسرمدا فى الشمال الشرقى وباب الهوى قرب الحدود التركية.
 
وأضاف أن عدة مقاتلين واثنين على الأقل من المدنيين قتلوا.
 
وتهيمن الجماعات الإسلامية بالأساس على محافظة إدلب لكن لفصائل الجيش السورى الحر وجودا هناك أيضا.
 
وتشهد المحافظة الواقعة على الحدود مع تركيا منذ فترة طويلة اقتتالا داخليا بين الجماعات المتشددة التى تتنافس على بسط النفوذ.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق