تعرف على أسهل طريقة لتغير إطارات السيارة بنفسك (فيديو)

الأربعاء، 19 يوليه 2017 10:00 م
تعرف على أسهل طريقة لتغير إطارات السيارة بنفسك (فيديو)
تغير اطار السيارة - صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

تتفاجىء أثناء السفر بتعطل إحدى الإطارات الأمر الذى يستوجب تغير الإطار  لكن لايوجد ميكانيكى بالطريق وهنا يزداد الأمر تعقيداً ،لذلك يجب عليك تعلم تغير إطارات السيارة من خلال معرفة هذه الخطوات وهى :

1- قبل أن تغير إطارات سيارتك ، عليك أن تتأكد من أن السيارة تقف على سطح مستوي بدون ميلان إلى اليمين أو اليسار .

2- عليك أن تتأكد من أن السيارة ثابتة في مكانها ، وذلك عن طريق التأكد من عمل فرامل اليد ، وأيضًا القيام بتأمين السيارة بوسيلة أخرى ، مثل الأوتاد الصادة ، أو حتى بقطعة من الحجارة .

3 - رفع السيارة ضروري حتى تغير إطارات سيارتك ، عليك أن تثبت الرافعة (الكوريك) في جزء معدني في جسم السيارة ، لا يمكنك أن تثبت الرافعة في الأجزاء البلاستيكية من السيارة ، وإلا فإنك ستقوم بكسرها ، بالإضافة إلى احتمال حدوث إصابات خطيرة أثناء قيامك بعملية الرفع.

يجب عليك أن لا ترفع السيارة زيادة عن اللازم ، فقط إلى المقدار الذي يجعلك قادرًا على إخراج الإطار الذي ترغب في تغييره . عليك أن تبقي الرافعة في اتجاه عمودي على مستوى سطح الأرض ، إذا احتجت إلى إعادة ضبط الرافعة فافعل ذلك قبل فك الإطار ، الرافعة المائلة من الممكن أن تتسبب في سقوط السيارة فجأة .

4 - ينصح بوضع الإطار الاحتياطي أسفل السيارة ، لتفادي الحوادث التي قد تقع ، وبعد فك الإطار التالف ، يتم وضعه مكان الإطار الاحتياطي ومواصلة تركيب الإطار الجديد ، هذه الخطوة تقيك من الكثير من حوادث .

5 - ابدأ في فك الصواميل المستخدمة في الربط باستخدام عتلة الفك في اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة ، عتلة الفك المناسبة لحجم صواميل السيارة هي مفتاحك الأول لفك الصواميل بسهولة ، العتلة كبيرة الحج ستسيب الصواميل بالتآكل ، وربما لن تقوم بفكها على الإطلاق ، أيضًا العتلة الطول تعطيك عزم أكبر لذلك حاول الحصول على عتلة أطول إذا ما واجهت صعوبات في عملية الفك ، إذا اضطررت إلى استخدام وزن جسمك في حالة عدم تمكنك من فك الصواميل فافعل ذلك ، لكن تأكد من أنك تفك في الاتجاه الصحيح .

6 - خلع الإطار القديم من مكانه عن طريق دفعه بقوة من مكانه ، إذا كان الإطار صدئًا أو بقي لمدة طويلة ، قد تحتاج إلى ضربه بالعتلة عدة ضربات حتى يخرج من مكانه ثم قم بتركيب الإطار الجديد بنفس الطريقة لكن تأكد من المحاذاة الصحيحة للإطارات حتى لا تركبها بطريقة خاطئة .

 قم بربط الصواميل كلها بيدك أولاً ، ثم ابدأ بربطها باستخدام العتلة في ترتيب نجمي (تبدأ بصامولة ، ثم تنتقل إلى الصامولة المقابلة لها ، ومن ثم تعود مرة أخرى) ربطك للصواميل بهذه الطريقة يضمن لك توزيع الضغط بشكل متساوٍ على الصواميل ، لا تقم بربط صامولة حتى النهاية ، بل افعل الأمر بالتدريج مع بقية الصواميل .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق